سوريا: 7 قتلى في 3 حوادث على طريق دمشق- حمص السريع

تاريخ النشر: 06.03.2021 | 16:11 دمشق

إسطبول - متابعات

لقي 7 أشخاص مصرعهم وأصيب ما يزيد على 50 آخرين في 3 حوادث سير متفرقة على طريق دمشق- حمص الدولي.

وذكرت وسائل إعلام موالية أنَّ جزءاً من الطريق السريع الواصل بين بلدتي النبك وقارة بريف دمشق الشمالي، شهد 3 حوادث في أوقات متفرقة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

اقرأ أيضاً: حادث سير يودي بحياة 5 أشخاص على طريق حمص - دمشق

وأضافت المصادر أن الحادث الثالث وقع قبل ساعات قليلة من اليوم السبت، إلا أن حاجزاً إسمنتياً حال دون تفاقم الحادث الذي لم يسفر عن قتلى، بينما أسفر حادث وقع قبل ذلك بأقل من 24 ساعة على ذلك الطريق -الأوتوستراد- الذي يعدّ الأكثر حيوية في سوريا، عن وفاة 5 أشخاص، حين تدهورت حافلة ركاب عند مدينة قارة وانقلبت خارج الطريق، وأصيب نحو 32 شخصاً.

وأشارت المصادر إلى أنَّ المصابين تمَّ نقلهم إلى مستشفى "قارة" و"دير عطية" لتلقي العلاج اللازم، وكذلك نُقلت جثث الضحايا إلى مشافي البلدتين.

 

سوريا.. 7 قتلى وإصابات في 3 حوادث سير على الطريق ذاته خلال 24 ساعة

 

وأدى اصطدام حافلة صغيرة لنقل الركاب بصهريج لنقل المحروقات، على الطريق نفسه، إلى وفاة شخصين وإصابة نحو 10 آخرين، بحسب المصادر التي نقلت عن شرطة الطرق العامة في النبك قولها إن الحاجز الإسمنتي منع حدوث كارثة اليوم، حين توقفت الحافلة في اللحظات الأخيرة وبقي نصفها معلقاً في الهواء نظراً لوجود الحاجز، لتقتصر الأضرار على إصابة 15 شخصاً دون حدوث وفيات.

 

سوريا.. 7 قتلى وإصابات في 3 حوادث سير على الطريق ذاته خلال 24 ساعة

 

اقرأ أيضاً: حكومة النظام في سوريا: 247 شخصاً قضوا في حوادث السير هذا العام

اقرأ أيضاً: حوادث السير في الشمال السوري.. الأسباب والحلول

 

سوريا.. 7 قتلى وإصابات في 3 حوادث سير على الطريق ذاته خلال 24 ساعة

 

وتدهورت الحافلة التي كانت تقل 40 شخصاً قادمين من اللاذقية، إثر اصطدامها بشاحنة قرب مدينة النبك. وعزا المصدر أسبابَ الحوادث إلى السرعة الزائدة، إضافة إلى الأمطار التي جعلت الطريق زلقاً، ولأنَّ الطريق يحوي مسارين فقط في الذهاب والإياب.