icon
التغطية الحية

وفاة شاب سوري غرقاً في بحيرة أتاتورك بشانلي أورفا التركية | فيديو

2023.04.22 | 16:58 دمشق

سد أتاتورك في شانلي أورفا (Urfanatik)
سد أتاتورك في شانلي أورفا (Urfanatik)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وسائل إعلام تركية، يوم الجمعة، إن شاباً سورياً يبلغ من العمر 17 عاماً قضى بعد أن غرق في بحيرة أتاتورك بولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا.

وأضاف موقع "Urfanatik" التركي أن الشاب عبد الرزاق علي، دخل إلى بركة سد "أتاتورك" خلال ذهابه بنزهة مع أصدقائه لقضاء عطلة العيد، وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه اختفى فجأة بعد نزوله إلى بحيرة السد.

 

 

وتابعت أنه وبعيد اختفائه تم إبلاغ فرق الشرطة والإسعاف والدفاع المدني والدرك، وبعد وصولهم إلى مكان الحادث تم العثور على جثة الشاب ونقله إلى الشاطئ.

وأشارت إلى أن الشرطة نقلت  الجثة بعد ذلك إلى مشرحة مؤسسة الطب العدلي لتشريحها، وفتحت تحقيقاً في ملابسات الحادث.

حوادث متكررة

وفي آب من العام الماضي، عثرت السلطات التركية على جثة الشاب السوري محمود علي، والذي اختفى خلال سباحته في قناة الري نفسها بولاية أضنة جنوبي تركيا، حيث شوهد قبل غرقه وهو يكافح للخروج ويطلب المساعدة من أشخاص كانوا حول المكان، والذين أبلغوا الطوارئ على الفور.

وفي قصة مشابهة، حدثت في المكان نفسه، فقد شاب سوري بالغ من العمر (27 عاما) في قناة للري في مدينة أضنة التركية، وذلك في أثناء محاولته إنقاذ ابنة أخته التي وقعت في القناة.

وشوهدت في أيلول الفائت جثة طفل سوري تسحبها قناة الري التابعة لشركة الأشغال الهيدروليكية الحكومية (DSİ) في حي (جابوتجو) بمنطقة (سايهان) بولاية أضنة.

وأخرج عمال زراعيون أتراك جثة الطفل من الماء، وأبلغوا بعدها الشرطة والفرق الصحية، ليتبين أن الجثة تعود للاجئ السوري (هادي حاج عمر) البالغ من العمر 15 عاماً.