icon
التغطية الحية

تركيا.. العثور على جثة فتى سوري في قناة ري بولاية أضنة | فيديو

2021.08.18 | 15:27 دمشق

89862136_620x410.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثر مواطنون أتراك على جثة فتى سوري في قناة ري بولاية أضنة جنوبي تركيا، في حين لم تتبين بعد أسباب الوفاة.

وقالت وكالة "DHA" الإخبارية التركية أمس الثلاثاء إن عمالاً زراعيين شاهدوا جثة طفل تسحبها مياه قناة ري تابعة للشركة الهيدروليكية الحكومية في حي (جابوتجو) بمنطقة (سايهان) بولاية أضنة.

وأضافت أن العمال أبلغوا الشرطة والفرق الصحية بعدما أخرجوا جثة الطفل من الماء، ليتبين أنها تعود للاجئ السوري هادي حاج عمر البالغ من العمر 15 عاماً.

وعثرت الشرطة على بعض النقود في جيب سرواله، ونقلت الفرق الطبية الجثة إلى مشرحة معهد الطب العدلي في أضنة، فيما تواصل الشرطة التركية تحقيقاتها، للكشف عن سبب وفاة عمر، بعد عملية تشريح الجثة.

وأوضحت الشرطة أنها ستكشف عن سبب وفاة عمر، مشيرةً إلى أن النتائج الأولية لتشريح الجثة لم يتم العثور على أي علامات ضرب أو قطع أو ثقب على جسده.

وفي تموز الفائت قضى لاجئ سوري وابنه غرقاً في ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا، عندما ألقى الأب بنفسه في سد "سير" لإنقاذ ابنه من الغرق بعد أن انزلقت قدم الطفل وسقط أمام عيني أبيه ولم يتمكن من إنقاذه.

وتوفيت في حزيران الماضي فتاة سورية تبلغ من العمر 14 عاماً غرقاً في بحيرة سد للري بمنطقة "يايلاداغ" في ولاية هاتاي جنوبي تركيا، حيث دخل 4 أطفال بحيرة السد الواقعة في منطقة "ينيجي محلة" ليخرج 3 أطفال من دون معرفة مصير الرابع.