icon
التغطية الحية

وفاة لاجئ سوري وابنه غرقاً في ولاية "مرعش" بتركيا| فيديو

2021.07.11 | 18:06 دمشق

baraj-golu-yine-can-aldi-h1625913442-2f5c8a.png
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قضى لاجئ سوري وابنه غرقاً أمس السبت في ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا، عندما حاول الأب انقاذ ابنه من الغرق لكنه لم يتمكن.

وبحسب وسائل إعلام تركية فإن يوسف صالح البكرو (37) عاماً توفي غرقاً عندما ألقى بنفسه في سد "سير" لإنقاذ ابنه بلال (7) أعوام بعد أن انزلقت قدم الطفل وسقط أمام عيني أبيه، الأمر الذي دفع الوالد للقفز في الماء لإنقاذ ابنه.

وأضافت أن والد الطفل لم يستطع إنقاذ طفله واختفيا ليبلغ الأهالي قوات الأمن بالحادثة لإنقاذهم إن كانوا على قيد الحياة أو انتشال جثتيهما.

وأرسلت ولاية "مرعش" غواصين للبحث عن الأب وابنه وبعد 40 دقيقة تم انتشال الجثتين، في حين أرسلت الجثث إلى الطبابة الشرعية.

وتوفيت الشهر الفائت فتاة سورية تبلغ من العمر 14 عاماً غرقاً في بحيرة سد للري بمنطقة "يايلاداغ" في ولاية هاتاي جنوبي تركيا، حيث دخل 4 أطفال بحيرة السد الواقعة في منطقة "ينيجي محلة" ليخرج 3 أطفال من دون معرفة مصير الرابع.

وبدأت عمليات البحث في البحيرة بالتعاون مع فرق الشرطة أدت إلى العثور على جثة الفتاة، ليتم تسليمها إلى الفرق الطبية بإشراف من النيابة العامة.

وفي أواخر شهر كانون الثاني الفائت، لقي طفلان سوريان مصرعهما إثر حريق شب في منزلهما بمدينة نيزب التابعة لـ ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، كما توفيت سيدة سوريّة وأصيب 3 مِن أفراد عائلتها إثر انهيار منزلهما في الولاية.