"وزارة التربية" تستثني رياض الأطفال من قرار إيقاف الدوام

تاريخ النشر: 12.04.2021 | 11:16 دمشق

آخر تحديث: 12.04.2021 | 13:38 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدرت "وزارة التربية" التابعة لحكومة النظام قراراً استثنت بموجبه مرحلة رياض الأطفال من قرارها السابق الخاص بإيقاف الدوام في بعض المراحل الدراسية، على أن يستمر  الدوام في هذه المرحلة وفق تقويم العام الدراسي 2020-2021.

وقالت الوزارة عبر صفحتها على "الفيس بوك"، أمس الأحد، إن هذا القرار جاء بسبب كثرة الطلبات المقدمة من الأمهات العاملات واللاتي لديهن أطفال في مرحلة رياض الأطفال إلى الوزارة.

وأضافت أن بنود القرار  الخاص بإيقاف وتعليق الدوام في المراحل الدراسية تبقى كما هي دون تعديل، مع مراعاة الأنظمة والقوانين المعمول بها في مرحلة رياض الأطفال والتشدد في اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وكانت وزارة التربية أنهت التعليم في مرحلة رياض الأطفال وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول وحتى الرابع في الثالث من الشهر الجاري، على أن تعتمد نتائج الفصل الدراسي الأول مع أعمال الفصل الدراسي الثاني معياراً للنجاح أو الرسوب، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتضمن القرار تعليق دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي على أن تجري الامتحانات خلال الفترة من 25 إلى 29 من الشهر الجاري.

وفي اليوم ذاته، علّقت وزارة "التعليم العالي والبحث العلمي" دوام الجامعات والمعاهد "الحكومية والخاصة" لمدة أسبوعين، بدءاً من الخامس ولغاية الـ 17 من نيسان الجاري، للسبب نفسه.

وأصدر "رئيس مجلس الوزراء" في حكومة النظام، حسين عرنوس، في الخامس من الشهر الجاري قراراً يقضي بـتعليق العمل أو تخفيض نسبة دوام العاملين في جميع الوزارات والمؤسسات العامة لمدة 10 أيام، بحيث لا يتأثر النشاط الإنتاجي والاقتصادي، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء أمس الأحد، تسجيل 10 حالات وفاة و120 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا