"وزارة التربية" التابعة للنظام تحدد موعد امتحانات الفصل الأول

تاريخ النشر: 24.11.2020 | 20:07 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أصدرت وزارة التربية التابعة لحكومة نظام الأسد، اليوم الثلاثاء،  تعميماً لمديرياتها في المحافظات الخاضعة لسيطرة النظام عن موعد بدء امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي الحالي.

ونشرت الوزارة عبر صفحتها على الفيسبوك أن موعد بدء الامتحان الفصلي الأول "يوم الأربعاء الموافق الـ 6 من شهر كانون الثاني القادم، ويستمر لغاية يوم الخميس الموافق 14-1-2021".

وأضافت أنه يبدأ دوام الفصل الثاني "يوم الأحد الموافق الـ 24 من شهر كانون الثاني المقبل".

 وبينت أن هذا القرار يشمل جميع المدارس "العامة والخاصة"، مشيرةً إلى أن المدارس التي تعتمد التقويم الشرقي يبدأ الامتحان الفصلي الأول فيها "يوم الجمعة الموافق الـ 8 من كانون الثاني المقبل، على أن يبدأ دوام الفصل الدراسي الثاني يوم الإثنين الموافق الـ 25 من الشهر ذاته".

ويستمر نظام الأسد في قراراه بعد تعليق دوام المدارس على الرغم من ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا، حيث أكدت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية بحكومة النظام هتون الطواشي، بداية الشهر الجاري أن هناك تزايداً في عدد حالات الإصابة بكورونا حالياً في المدارس.

اقرأ أيضاً: المدارس في مناطق النظام بيئة خصبة لانتشار فيروس كورونا

 وأكدت أنه توجد 399 حالة في كل المحافظات، منها 205 بين الطلاب و194 من المعلمين والإداريين وكوادر الصحة المدرسية، لافتة إلى أنَّ العدد الأكبر من الإصابات في محافظة حلب.

وأشارت إلى وجود تخوف من حصول ذروة ثانية لانتشار المرض في فترة الشتاء بناء على المتابعات في العالم، "ولكن حتى الآن في سوريا لا يوجد ذلك الانتشار الكبير" على حد زعمها.

مقالات مقترحة
"وزارة الصحة": كورونا يمتد إلى محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر
إصابة 5800 شخص بكورونا في أميركا رغم حصولهم على اللقاحات
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا