بعد المدارس.. "التعليم العالي" تعلّق دوام الجامعات السورية

تاريخ النشر: 03.04.2021 | 17:41 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدرت وزارة "التعليم العالي والبحث العلمي" التابعة لنظام الأسد، اليوم السبت، قراراً ينص على تعليق الدوام في الجامعات والمعاهد "الحكومية والخاصة"، وذلك بعد ساعات من صدور قرار مماثل عن وزارة التربية يخص إنهاء الدوام في المدارس.

وقالت "الوزارة" إن الدوام سيُعلّق لمدة أسبوعين، بدءاً من يوم الإثنين 5 نيسان، وحتى يوم السبت 17 نيسان، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأنهت وزارة التربية التابعة لنظام الأسد، في وقت سابق اليوم، الدوام الدراسي في المرحلة الدراسية الأولى، في حين علّقت التعليم في المرحلة الثانية.

وبحسب مديرة الصحة المدرسية في "الوزارة"، هتون الطواشي، فإن التعليم أُوقف في مرحلة رياض الأطفال وصفوف مرحلة التعليم الأساسي -من الصف الأول وحتى الرابع- اعتباراً من يوم الإثنين المقبل، على أن تُعتمد نتائج الفصل الدراسي الأول مع أعمال الفصل الدراسي الثاني معياراً للنجاح أو الرسوب.

وعلّق دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي -من الصف الخامس حتى الثامن- ابتداءً من اليوم نفسه، على أن تجري الامتحانات خلال الفترة الممتدة بين 25 و 29 من الشهر الجاري، في حين يستمر دوام طلاب الصف التاسع الأساسي والمرحلة الثانوية بجميع صفوفها وفق الخطة الدراسية.

يأتي ذلك تزامناً مع ارتفاع في معدل الإصابات بفيروس كورونا في المدارس، إذ سبق أن قالت "الطواشي" إن عدد الإصابات في جميع المدارس السورية بلغ 550 إصابة، 75 في المئة بين المعلمين.