icon
التغطية الحية

لمدة 10 أيام.. حكومة النظام "تعلق وتخفض" الدوام في مؤسساتها

2021.04.05 | 17:35 دمشق

maxresdefault.jpg
بسبب أزمة المواصلات الحركة شلت في شوارع دمشق - (إنترنـت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر "رئيس مجلس الوزراء" في حكومة النظام، حسين عرنوس، قراراً يقضي بتعليق العمل أو تخفيض نسبة دوام العاملين في جميع الوزارات والمؤسسات العامة لمدة 10 أيام، بحيث لا يتأثر النشاط الإنتاجي والاقتصادي، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وبحسب وكالة "سانا" التابعة للنظام، أمس الأحد، فقد أكد "عرنوس" أن إيقاف الدوام سيكون في الجهات العامة التي لا يؤثر  إيقاف العمل فيها على النشاط الاقتصادي، على أن يتم تخفيض نسبة دوام العاملين إلى الحدود التي تضمن استمرار الجهة العامة بتقديم الخدمات الأساسية والضرورية.

وطالب الوزراء وأصحاب الصلاحية بوضع خطة لإدارة الموارد البشرية خلال مدة الإيقاف الجزئي.

وفي السياق ذاته، أصدرت "وزارة النقل"، اليوم الإثنين، قراراً يقضي بتعليق دوام الدورات في المؤسسة العامة للتدريب والتأهيل البحري، والدراسة في الأكاديمية السورية للتدريب والتأهيل البحري، والمعاهد البحرية الخاصة، والمعهد التقاني للخطوط الحديدية السورية بحلب لمدة 10 أيام.

وأعلن وزير الموارد المائية، تمام رعد، تخفيض نسبة دوام العاملين في الإدارة المركزية للوزارة والجهات المرتبطة بها لتصبح 30 في المئة اعتباراً من اليوم إلى الـ 15 من الشهر الجاري باستثناء العاملين في القطاع الإنتاجي.

وكانت 6 وزارات أصدرت خلال اليومين الماضيين، قرارات متوالية تتلخص بتعليق الدوام في مقارها ومديرياتها، ابتداء من اليوم الإثنين وإلى الـ 17 من الشهر الجاري، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأصدرت "وزارة التربية"، أول أمس السبت، قراراً يقضي بتعليق الدوام الرسمي للمرحلة الأساسية، ثم تلتها (وزارة التعليم العالي، ثم السياحة، والأشغال، والعدل).

وأتى قرار "رئيس مجلس الوزراء" في ظل أزمة مواصلات خانقة يعيشها الأهالي في مناطق سيطرة النظام بسبب شح الوقود، الأمر الذي شل مفاصل الحياة، بالإضافة إلى ارتفاع  عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.