icon
التغطية الحية

هزة أرضية جديدة شعر بها سكان شمالي سوريا

2023.02.12 | 04:06 دمشق

المركز الوطني للزلازل في سوريا يسجّل 12هزّة خلال 24 ساعة
هزة أرضية شعر بها سكان شمال غربي سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ضربت هزة أرضية جديدة في ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا، بقوة 4 درجات على مقياس ريختر، اليوم الأحد، شعر بها معظم سكان شمالي سوريا.

وقال الدفاع المدني السوري في منشور على "فيس بوك"، إن الأهالي شمال غربي سوريا شعروا بالهزة الأرضية في تمام الساعة 1:30 من بعد منتصف الليل، لافتاً إلى أن المنطقة لا تزال عرضة للهزات الارتدادية عقب الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا فجر الإثنين الماضي.

وطالب الدفاع المدني الأهالي شمال غربي سوريا، بضرورة "الانتباه والبقاء على حذر وخاصةً في المناطق التي فيها أبنية متصدعة وبالقرب من الأبنية المنهارة والجدران الآيلة للسقوط، والخروج إلى الأماكن المفتوحة فور شعورهم بالهزة لضمان سلامتهم".

زلزال سوريا وتركيا

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا إلى أكثر من 2167 حالة وفاة وأكثر من 2950 مصاباً، والعدد مرشح للارتفاع بشكل كبير بسبب وجود مئات العوائل تحت الأنقاض.

من جهتها، أعلنت "وزارة الصحة" في دمشق ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 1408 وفيات و2341 إصابة في محافظات حلب واللاذقية وحماة وريف إدلب وطرطوس، مشيرةً إلى أنّها حصيلة غير نهائية.

وأعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي، ارتفاع حصيلة الوفيات في تركيا من جراء الزلزال إلى 24 ألفا و617 حالة وفاة، بحسب إحصائية كشف عنها مساء السبت، في حين أصيب 80 ألفا و278 آخرون، بحسب تصريحات سابقة لوزير الصحة التركي فخر الدين قوجة.