icon
التغطية الحية

هجمات إسرائيلية في سوريا.. مقتل عسكري وخروج مطار حلب عن الخدمة

2023.05.02 | 07:03 دمشق

غارات إسرائيلية على مطار حلب الدولي
هجمات إسرائيلية على مطار حلب الدولي
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن النظام السوري عن خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة بعد هجمات إسرائيلية، أسفر عن مقتل عسكري وإصابة سبعة آخرين بينهم مدنيان.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا" نقلاً عن مصدر عسكري، اليوم الثلاثاء، نفذت إسرائيل عند الساعة 11:35 مساءً "عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرقي حلب مستهدفا مطار حلب الدولي وعدداً من النقاط في محيط حلب" مما تسبب أيضاً في بعض الخسائر المادية.

وفي وقت سابق كانت وسائل إعلام للنظام قد أعلنت أن الدفاعات الجوية لجيش النظام السوري قد تصدت "لعدوان إسرائيلي" على محيط حلب وأنها أسقطت عدداً من الصواريخ، وفق زعمها.

استهداف محيط حمص

وفي 30 نيسان الماضي، قالت وكالة (سانا) إن عدداً من الأشخاص أصيبوا، من جراء قصف إسرائيلي استهدف محيط مدينة حمص.

وأضافت أن ثلاثة أشخاص، قالت إنهم مدنيون، أصيبوا إثر القصف الذي طال نقاطاً بالقرب من مدينة حمص عند الساعة الثانية عشرة و50 دقيقة، كما أسفر القصف عن اشتعال "كازية" واحتراق عدد من الصهاريج.

وذكرت أن الصواريخ الإسرائيلية أُطلقت من شمالي لبنان، زاعمة أن "وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ وأسقطت بعضها".

وكانت إسرائيل قد نفّذت، في 2 من نيسان الماضي، ضربات مماثلة على منشأة لميليشيات حزب الله في مطار الضبعة، ما أسفر آنذاك عن مقتل عنصرين وإصابة 5 آخرين.

ومنذ بداية العام الجاري، شنت إسرائيل ما لا يقل عن 9 هجمات ضد قوات النظام السوري وحلفائه الإيرانيين داخل الأراضي السوري، بدأت في 2 كانون الثاني بشن هجمات على مطار دمشق، أعقبها هجوم على مقر للحرس الثوري في كفرسوسة بتاريخ 19 شباط.