icon
التغطية الحية

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية في محيط حمص

2023.04.29 | 07:46 دمشق

إسرائيل تقصف مستودعاً للذخيرة بمطار الضبعة وسط سوريا
إسرائيل تقصف مستودعاً للذخيرة بمطار الضبعة وسط سوريا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا) إن عدداً من الأشخاص أصيبوا، فجر اليوم السبت، من جراء قصف إسرائيلي استهدف محيط مدينة حمص.

وأضافت أن ثلاثة أشخاص، قالت إنهم مدنيون، أصيبوا إثر القصف الذي طال نقاطاً بالقرب من مدينة حمص عند الساعة الثانية عشرة و50 دقيقة، كما أسفر القصف عن اشتعال "كازية" واحتراق عدد من الصهاريج.

وذكرت أن الصواريخ الإسرائيلية أُطلقت من شمالي لبنان، زاعمة أن "وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ وأسقطت بعضها".

القصف دمّر مستودع ذخيرة

قالت مصادر عاملة في وحدات الرصد والمتابعة، التابعة للمعارضة السورية، لـصحيفة "العربي الجديد"، إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت من سماء لبنان، مستودع أسلحة ومقرا عسكريا في مطار الضبعة العسكري الذي تنتشر فيه عناصر من ميليشيا "حزب الله" وميليشيات مدعومة من إيران، كما استهدفت مستودعا آخر للأسلحة والذخائر في محيط بلدة شنشار بريف حمص الجنوبي الغربي، وسط البلاد.

إسرائيل تستهدف مستودعاً لحزب الله في ريف حمص

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "صواريخ إسرائيلية دمرت مستودعاً للذخيرة تابعا لحزب الله اللبناني في مطار الضبعة العسكري في ريف حمص".

وأضاف: "سُمع دوي انفجارات عنيفة نتيجة انفجار الذخائر المخزنة في المستودع، كما شوهدت النيران مشتعلة في الموقع، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن".

وكانت إسرائيل قد نفّذت، في 2 نيسان الحالي، ضربات مماثلة على منشأة لميليشيات حزب الله في مطار الضبعة، ما أسفر آنذاك عن مقتل عنصرين وإصابة 5 آخرين.