icon
التغطية الحية

منشورات إسرائيلية تحذّر النظام السوري من التعاون مع "حزب الله"

2023.04.24 | 15:19 دمشق

منشورات إسرائيلية تحذّر النظام السوري من التعاون مع "حزب الله"
منشورات إسرائيلية تحذّر النظام السوري من التعاون مع "حزب الله" (الأناضول)
إسطنبول- وكالات
+A
حجم الخط
-A

حذّر الجيش الإسرائيلي ضبّاط وعناصر قوات النظام السوري من التعاون مع "حزب الله" اللبناني، وذلك في منشورات ألقتها طائرات إسرائيلية على منطقة القنيطرة السورية.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" يوم الإثنين، بأن الجيش الإسرائيلي ألقى على منطقة القنيطرة جنوب غربي سوريا منشورات حذرت من التعاون مع "حزب الله"، وفق ما نقلت الأناضول.

وأوضحت الصحيفة أن المنشورات الموجهة إلى "قادة وعناصر الجيش السوري"، والمكتوبة باللغة العربية، جاء فيها: "نراقب عن كثب وندرك التعاون الاستخباري الجاري مع حزب الله داخل مواقع الجيش السوري في المنطقة، بما في ذلك قرب الشريط الحدودي الإسرائيلي".

إسرائيل

وأضافت المنشورات: "إن تعاونكم مع حزب الله جعل منكم قرباناً وجلب لكم ضرراً أكبر من المنفعة، إن التعاون مع حزب الله يؤدي إلى الضرر".

وأشارت الصحيفة إلى أنه "تم إلقاء المنشورات بعد هجوم منسوب لإسرائيل على مواقع تابعة لحزب الله في المنطقة"، دون تفاصيل عن هذا الهجوم. وأردفت: "تجدر الإشارة إلى أن حزب الله يعمل على ترسيخ وجوده في هذه المنطقة تحت رعاية الجيش السوري من خلال عناصره، ووضع معدات للمراقبة والقتال".

إسرائيل تقصف ريف القنيطرة

وفي وقت مبكر من فجر اليوم الإثنين، قصفت إسرائيل بالمدفعية الثقيلة نقاطاً عسكرية تابعة للنظام وحلفائه في تلة قرص النفل بريف القنيطرة، دون معلومات عن وقوع إصابات.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن إسرائيل قصفت بالمدفعية الثقيلة نقاطاً عسكرية لقوات النظام وميليشيا "حزب الله"، شمالي القنيطرة وفي تلة قرص النفل غربي بلدة حضر في ريف القنيطرة.

وبثّت وسائل إعلام إسرائيلية مشاهد من لحظات القصف على تلة قرص النفل، قالت إن الميليشيات الإيرانية تستخدمها كنقطة رصد واستطلاع في الجنوب السوري.