icon
التغطية الحية

نظام الأسد يفرج عن 4 أشخاص في درعا بعد اعتقالهم لساعات

2022.01.18 | 10:50 دمشق

16262728551755452914.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفرجت قوات النظام، أمس الإثنين، عن أربعة اشخاص بعد أن اعتقلتهم لعدة ساعات من حي المحطة بدرعا البلد.
وقال مصدر  محلية لموقع تلفزيون سوريا إن دورية تابعة لفرع الأمن العسكري، يقودها المدعو "مصطفى المسالمة" الملقب بـ "الكسم"، اقتحمت منزل المدعو "تيسير عياش" في حي السبيل واعتقلت أربعة أشخاص من عائلته، واقتادتهم إلى فرع الأمن العسكري، لتطلق سراحهم بعد ساعات.
وأضاف المصدر أن "التهمة التي وجهها الفرع لهم كانت استهداف المدعو محمد بسام تركي المسالمة، الملقب أبو تركي، وهو أحد قادة المجموعات المحلية التابعة للفرقة الرابعة"، والتي يقودها شقيق رأس النظام السوري ماهر الأسد.
واكد المصدر أن "تيسير عياش" سبق أن رفع دعوى قضائية على عدد من العناصر التابعين لمجموعة "الكسم"، وذلك بعد اقتحام منزله وسرقة محتوياته في وقت سابق، مبيناً أن الاقتحام الأخير وعملية الاعتقال التي جرت جاءت للضغط عليه لإسقاط الدعوى.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت بعد منتصف ليل الأحد في حي المطار بدرعا المحطة مستهدفةً القيادي المحلي "محمد بسام تركي المسالمة" الملقب بـ "أبو تركي"، مما أدى إلى مقتله.

من هو محمد بسام تركي المسالمة  الملقب بـ "أبو تركي"؟

ويتزعّم المسالمة مجموعة محلية تضم عشرات العناصر ويتبعون لـ "الفرقة الرابعة" عقب اتفاق التسوية التي أجريت في صيف عام 2018".
وشارك "المسالمة" في  الحملة العسكرية على مدينة طفس غربي درعا مطلع العام الجاري من خلال الهجمات العسكرية التي شنها إلى جانب قوات الفرقة الرابعة بقيادة غياث دلة.
ويتهمه ناشطون بالوقوف وراء عمليات اغتيال عدة أشخاص في درعا وريفها الغربي خلال العامين الماضيين والتي طالت معارضين للنظام، كما وتربطه علاقة مع العقيد محمد العيسى مسؤول المكتب الأمني في الفرقة الرابعة.

 

وشارك المسالمة أيضاً خلال الحملة العسكرية الأخيرة على حي درعا البلد والتي بدأت في تموز من العام الماضي والذي اتخذ الجمرك القديم غربي حي درعا البلد مقراً له كما ظهرت صور انتشرت له على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقف إلى جانب العميد "غياث دلة" في أثناء عمليات الرصد والتعريف على إحداثيات انتشار مقاتلي حي درعا البلد باعتباره من سكانها.