icon
التغطية الحية

نظام الأسد يحرم أهالي كناكر غربي دمشق من مخصصات المازوت

2021.12.10 | 18:08 دمشق

150454699.jpeg
أ ف ب
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حرم نظام الأسد أهالي بلدة كناكر غربي دمشق من حصص مادة المازوت المخصصة لكل من التدفئة والزراعة، وذلك على خلفية شجار دار بين الأهالي وأحد الموزعين المعتمدين.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن الشجار جاء على خلفية "عمليات غش في توزيع الحصص"، مبيناً أن الموزّع عبّأ لأحد الأشخاص 35 ليتراً من مازوت التدفئة بدلاً من 50 ليتراً، وطلب 30 ألف ليرة سورية ثمناً لها بدلاً من السعر المحدد بـ 25 ألفاً، بذريعة أجور النقل.

وأضاف أن ما سبق أدى إلى سجال دار بين اثنين من الأهالي وموزع المادة، تطور إلى شجار بالأيدي انتهى بضرب الموزّع وسكب المازوت عليه.

وعليه، تقدّم الموزع بشكوى لاستخبارات النظام في فرع سعسع، كما أبلغ المحافظة التي قررت بدورها، بالتنسيق مع "الجهات الأمنية"، "حرمان الأهالي من مخصصات المازوت، وشطب حصص الذين صدرت بطاقاتهم ليتم قطعها عبر أجهزة المعتمدين"، بحسب المصدر.

وقبل أيام من الحادثة، أقرّ وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابع لنظام الأسد، عمرو سالم، بسلوكيات بعض الموزعين "غير اللائقة"، لكونهم يقفون في أماكن بعيدة عن القطاع المخصص لهم، ويطلبون حضور المواطنين إليهم لتعبئة مخصصاتهم.

وحرم نظام الأسد خلال السنوات السابقة الآلاف من أهالي ريف دمشق من مادة المازوت، كان من بينها حرمان أهالي وادي بردى من مازوت التدفئة بسبب ما قيل إنها "مشكلة في العنوان الذي لم يظهر على الكمبيوتر"، وبسبب ما اعتبرها مدير "محروقات" ريف دمشق "مشكلة غير مقصودة"، فعاش قرابة 8 آلاف شخص بلا تدفئة عاماً كاملاً.