icon
التغطية الحية

نظام الأسد يبلغ الحرس الثوري بوقف الهجمات ضد إسرائيل انطلاقا من سوريا

2023.10.29 | 19:14 دمشق

آخر تحديث: 29.10.2023 | 19:14 دمشق

نظام الأسد يبلغ الحرس الثوري بوقف الهجمات ضد إسرائيل انطلاقا من سوريا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت صحيفة "القدس" العربي في تقرير لها، إن نظام الأسد أبلغ عدة دول «التزامه بعدم توسعة الحرب الجارية في غزة والحفاظ على الجبهة السورية هادئة ومنع حزب الله اللبناني وإيران من استخدامها في حال امتداد الصراع خارج إسرائيل وغزة».

ونقلت الصحيفة عن مصدر عربي قوله إن وزير خارجية النظام، فيصل المقداد ورئيس مكتب الأمن الوطني اللواء علي مملوك أجريا عدة اتصالات على المستويين الدبلوماسي والأمني شملت روسيا وإيران والإمارات العربية ومصر، إضافة إلى «حزب الله» اللبناني.

وأضاف أن اللواء علي مملوك أبلغ قيادة الحرس الثوري الإيراني في سوريا بضرورة وقف هجماتها ضد إسرائيل انطلاقا من أراضي جنوب سوريا.

وشدد المصدر على سعي النظام إلى تجنب شرر نيران المعركة. كما أبلغ طهران أن سوريا تعاني أوضاعا اقتصادية سيئة جداً ولا يمكنها تحمل نتائج امتداد المعركة إلى أراضيها.

إسرائيل تكثف من استهدافها لمواقع سورية

وخلال الفترة الماضية كثفت إسرائيل من غاراتها الجوية لعدة مناطق في سوريا، وخاصة مطاري حلب ودمشق المدنيين، والتي تستخدمهما إيران في نقل الأسلحة إلى ميليشياتها في سوريا.

كما شنت الطائرات الإسرائيلية يوم الأربعاء الماضي، غارات جوية طالت كتيبة الرادار بمحيط بلدة قرفا واللواء 12 بمنطقة إزرع ما خلف مقتل 18 شخصاً.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن طائراته المقاتلة استهدفت بنية تحتية وقاذفات مورتر تابعة لجيش النظام السوري، مشيراً إلى أن الاستهداف جاء "رداً على صواريخ أطلقت أمس الثلاثاء من الأراضي السورية تجاه إسرائيل".