icon
التغطية الحية

ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على مواقع النظام في درعا إلى 18 قتيلاً

2023.10.25 | 12:29 دمشق

آخر تحديث: 25.10.2023 | 17:01 دمشق

ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على مواقع النظام في درعا
ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على مواقع النظام في درعا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ارتفعت حصيلة قتلى النظام السوري، يوم الأربعاء، من جراء قصف إسرائيلي جوي استهدف مواقعه في ريف درعا.

وقالت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام إن عدد قتلى الغارات الجوية التي طالت كتيبة الرادار بمحيط بلدة قرفا واللواء 12 بمنطقة إزرع ارتفع إلى 18 قتيلاً.

وأضافت أن السبب وراء ارتفاع العدد هو "تركّز القصف على بناء مخصص للنوم ومستودع ذخيرة".

وكانت وكالة أنباء النظام "سانا" قد أعلنت فجر اليوم عن تعرّض عدد من النقاط العسكرية لغارات جوية من اتجاه الجولان المحتل، وقالت آنذاك إن 8 عسكريين قتلوا وأصيب 7 آخرون بجروح، إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

منشورات ورقية إسرائيلية

وأشارت مصادر محلية إلى أنه في أعقاب الغارة، ألقت الطائرة الإسرائيلية منشورات ورقية باللغة العربية على ريف درعا، تحذر فيها قوات النظام والفصائل الفلسطينية وتتهمها بالمسؤولية عن إطلاق صواريخ باتجاه الجولان المحتل.

وجاء في المنشورات "إلى قادة وعناصر الجيش السوري، تستمر الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ من الأراضي السوري باتجاه الأراضي الإسرائيلية"، مضيفة أن "قادة الجيش السوري، وبالأخص قائد اللواء 112 هم من يتحملون المسؤولية الكاملة عن كل الأعمال التخريبية التي تنطلق من الأراضي السورية".

وشددت المنشورات الإسرائيلية على أن "كل الأعمال التخريبية التي تنطلق من الأراضي السورية، وكل عمل تخريبي باتجاه إسرائيل، سيقابل بيد من حديد، وقد أعذر من أنذر".