icon
التغطية الحية

نتيجة عطل في الشبكة.. انقطاع عام للكهرباء في مناطق نظام الأسد

2020.11.06 | 11:10 دمشق

158048263725773600.jpg
إحدى محطات توليد الكهرباء تحت سيطرة نظام الأسد - الإنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة نظام الأسد، عن انقطاع عام للتيار الكهربائي في المحافظات السورية نتيجة عطل في الشبكة. وقالت إنه يجري العمل على إعادة التيار تدريجياً إلى مختلف المناطق.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن مصدر في وزارة الكهرباء قوله إن "ورشات الصيانة التابعة للوزارة تعمل على إصلاح العطل وإعادة التيار الكهربائي تدريجياً".

من جانبه، قال وزير الكهرباء في حكومة النظام، غسان الزامل، لتلفزيون "الإخبارية" التابع للنظام، إن "انقطاع التيار الكهربائي غير ناجم عن عمل إرهابي، وإنما هو خروج إحدى مجموعات التوليد عن الخدمة وانخفاض التردد، تلاه خروج كل المجموعات تباعاً نتيجة زيادة الحمل".

 

 

وأكد الزامل أن "عمليات الصيانة هي عمليات دقيقة وتحتاج إلى توازن وهدوء تام، ويقوم حالياً مهندسو الحمايات في المحافظات بتحديد الأعطال عن طريق الحمايات"، مشيراً إلى أن عمليات الصيانة وإعادة التيار تدار من قبل "مركز التنسيق" التابع للوزارة بشكل "سلسل وهادئ".

وإثر انقطاع التيار الكهربائي، أعلنت مؤسسة مياه الشرب في محافظة اللاذقية، توقف الضخ بشكل كامل باتجاه المدينة من محطات مياه السن، مشيرة إلى أنَّ إعادة الضخ ستعود فور عودة التيار الكهربائي.

اقرأ أيضاً: حكومة النظام: التدفئة والطبخ يرفعان الطلب على الكهرباء في سوريا

وقبل يومين، قال الزامل إن "وضع الكهرباء في موسم الشتاء، بكل تأكيد لن يكون مريحاً، نتيجة وجود عجز في توليد الطاقة الكهربائية".

وأوضح الزامل أن توليد الطاقة الكهربائية حالياً بحدود 3 آلاف ميغا، في حين أن حاجة البلاد نحو 8 آلاف ميغا، وفق ما نقلت عنه صحيفة "الوطن" الموالية.

ويشتكي السوريون من انقطاع في التيار الكهربائي بشكل متكرر ولمدة طويلة في مختلف المحافظات، مع زيادة في ساعات التقنين الليلي، مبدين تخوفهم من زيادة ساعات التقنين خلال الأشهر القادمة مع صعوبة الحصول على مواد التدفئة.

 

 

اقرأ أيضاً: حكومة الأسد: عوائد بالمليارات بعد رفع أسعار الخبز والمحروقات