icon
التغطية الحية

ميليشيا الحوثي تعلن استهداف أرامكو بـ 10 مسيّرات و6 صواريخ باليستية

2021.09.05 | 14:45 دمشق

1-119.jpg
المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع (الجزيرة)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت ميليشيا الحوثي اليمنية، استهدافها منشآت تابعة لشركة أرامكو السعودية يوم أمس السبت، باستخدام 10 طائرات مسيرة و6 صواريخ باليستية.

 جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، اليوم الأحد نقلته وكالة "الأناضول" التركية. 

وقال سريع إن "الجماعة تمكنت من استهداف منشآتٍ تابعةٍ لشركةِ أرامكو في "رأسِ التنورة" بمنطقة الدمام شرقي السعودية بـ 8 طائرات مسيرة نوع "صماد 3" وصاروخٍ باليستي نوع "ذو الفقار".

وأضاف المتحدث: أنه "تم كذلك قصفُ منشآتِ أرامكو في مناطق جدةَ وجيزان ونجران السعودية بـ 5 صواريخَ باليستية نوع "بدر" وطائرتينِ مسيرتينِ  من نوع "صماد 3".

وتابع المتحدث العسكري: "حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح..نحذر العدوَّ السعوديَّ من عواقب استمراره في العدوانِ على بلدِنا".

بيان وزارة الدفاع السعودية

,أعلنت وزارة الدفاع السعودية في اليمن، اليوم الأحد ، عن اعتراض الدفاعات الجوية 3 صواريخ باليستية و3 طائرات مفخخة كان قد أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الشرقية ونجران وجازان، ما أسفر عن إصابة طفلين في الدمام .

وقال المتحدث باسم الوزارة، العميد تركي المالكي إن "الدفاعات الجوية دمرت صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون من صنعاء باستخدام الأعيان المدنية باتجاه المنطقة الشرقية". مساء أمس، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"

وأكد المالكي أن "عملية اعتراض وتدمير ثلاثة صواريخ باليستية وثلاث طائرات مسيّرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه المملكة فوق حي ضاحية الدمام أسفرت عن إصابة طفل وطفلة سعوديين وتعرض 14 منزلاً لأضرار طفيفة".

وأشار المالكي إلى أن "هذا السلوك الهمجي واللا مسؤول من قبل ميليشيات الحوثي بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية يتنافى مع القيم السماوية والمبادئ الإنسانية، كما يعبر عن واقع سير العمليات العسكرية على الأرض وتدهور موقف الميليشيا بالجبهات وفقدانه لقيادات ميدانية مهمة".

إدانة دولية لهجوم الحوثي

في بيانات منفصلة، دانت كلٌّ من الإمارات والبحرين، والأردن، ومصر، ومنظمة التعاون الإسلامي، ورئيس البرلمان العربي، والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، وجيبوتي،  الهجمات الأخيرة داعيةً إلى موقف حاسم من المجتمع الدولي تجاه مهاجمة الحوثيين للسعودية.

 

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي، بإحباط هذه الهجمات، وخلّف بعضها ضحايا مدنيين.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف العربي، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول 2014.