icon
التغطية الحية

دمار في المسجد العمري بدرعا البلد بعد استهداف النظام له

2021.09.05 | 13:26 دمشق

b7e6eebb-be2c-4ad9-ac22-c8fa4a2867c8.jpg
(أرشيف)
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

تعرض المسجد العمري في درعا البلد، اليوم الأحد، لاستهداف بصاروخ أرض - أرض من نوع "فيل" من قبل قوات النظام ما أدى إلى حدوث أضرار به.

وقال مصدر من داخل درعا لموقع تلفزيون سوريا، إنَّ الأضرار التي تعرض لها المسجد العمري كبيرة، وإنَّ الاستهداف كان مباشراً.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف النظام فيها الجامع العمري، حيث سبقه استهداف أسفر عن انهيار مئذنته منتصف شهر نيسان 2013، ليعيد الأهالي حينذاك بناءها من جديد.

وأضاف المصدر أنَّ قوات النظام بدأت من جديد محاولات اقتحام أحياء درعا البلد المحاصرة من محاور البحار وجامع بلال وجامع الأربعين وحارة البدو، وسط استمرار القصف الصاروخي على أحياء المدينة بالصواريخ والمدفعية الثقيلة.

إلى ذلك أفاد مصدر من داخل مدينة داعل بمقتل عنصرين من المخابرات الجوية في المدينة بعد إطلاق مجهولين الرصاص عليهما.

في سياقٍ متصل أكد تجمع أحرار حوران مقتل ضابط من قوات النظام، وعنصر آخر كان برفقته، من جراء عملية استهداف نفذها مجهولون بالرصاص في بلدة "الهجة" بريف القنيطرة الجنوبي.

هذا وجرح عدد من المدنيين، فجر اليوم، بعد استهداف قوات النظام والميليشيات المساندة لها بالمدفعية وصواريخ أرض - أرض، أحياء درعا البلد المحاصرة، بالتزامن مع تحليق مكثف منذ ساعات الصباح لطائرات الاستطلاع التابعة لقوات النظام في أجواء الأحياء المحاصرة بمدينة درعا.

وتعاني أحياء درعا البلد من حصار كامل تفرضه قوات النظام السوري منذ 70 يوماً، ما أجبر الأهالي على نقل الجرحى إلى المنازل القريبة والأقبية، بسبب انعدام وجود نقاط طبية ومستلزمات إسعافية أو طرق إجلاء للجرحى.