الدفاعات الجوية لقاعدة "حميميم" تتصدى لثلاث طائرات مسيرة

تاريخ النشر: 27.01.2019 | 17:01 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

ادعى مصدر عسكري تابع لنظام الأسد أن الدفاعات الجوية الخاصة بقاعدة "حميميم" الروسية تصدت اليوم لطائرات دون طيار في سماء محافظة اللاذقية بالقرب من القاعدة الروسية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن المصدر العسكري قوله بأن منظومة الدفاع الجوي الخاصة بقاعدة "حميميم" قامت بالتصدي لأهداف معادية بالقرب من القاعدة في سماء اللاذقية وجبلة.

وشدد المصدر على أن أصوات الانفجارات التي تسمع في أرجاء مدينة اللاذقية ناجمة عن التصدي لطائرات مسيرة اقتربت من قاعدة "حميميم"، وأشار إلى أن عدد الطائرات المسيرة التي تم التصدي لها هي 3 طائرات حتى الآن.

وبحسب المصدر فإن هذه الطائرات المسيرة هي طائرات معدلة، وأوضح بأن وحدات الرصد رصدت انطلاقها من المنطقة الواقعة بين ريف اللاذقية الشمالي الشرقي وبين ريف جسر الشغور بريف إدلب الجنوبي الغربي.

المصدر أوضح أيضاً بأن الدفاعات الجوية أسقطت هذه الأهداف بوسائط دفاعية صاروخية تقليدية.

ويأتي إعلان التصدي للطائرات المسيرة بالقرب من قاعدة "حميميم" بعد سلسلة من التصريحات الروسية التي تتحدث عن تدهور الوضع في إدلب، وكان آخرها تصريح المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف اليوم والتي قال فيها "إن اتفاقاتنا مع أنقرة بخصوص إدلب لم تنفذ بالكامل من قبل الأخيرة".

فيما استبقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا القمة الروسية التركية الأربعاء الماضي بتصريحات قالت فيها "إن الوضع في إدلب وما حولها يثير القلق. الوضع في منطقة خفض التصعيد يتدهور سريعاً، الأراضي عملياً تحت سيطرة كاملة من قبل هيئة تحرير الشام الموالية للنصرة".

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان