icon
التغطية الحية

بصاروخ "قدس2".. الحوثيون يستهدفون منشأة لـ"أرامكو" السعوديّة

2020.11.23 | 08:07 دمشق

aramkw.jpg
استهداف محطة توزيع لـ"أرامكو" السعوديّة في جدة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) اليمنيّة، اليوم الاثنين، استهداف محطة توزيع تابعة لـ شركة "أرامكو" السعوديّة في مدينة جدّة.

وذكر المتحدث العسكري باسم "الحوثيين" العميد يحيى سريع قائلاً "تمكنت القوة الصاروخية من استهداف محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنّح نوع قدس 2 والذي دخل الخدمة مؤخرا بعد تجارب ناجحة في العمق السعودي لم يعلن عنها بعد".

وأضاف "سريع" - في بيان نشره على حسابه في توتير -  أنّ "الإصابة كانت دقيقة جداً وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المكان المستهدف"، موضحاً أن هذه العملية التي وصفها بـ"النوعية" تأتي "ردّاً على استمرار الحصار والعدوان، وفي سياق ما وعدت به القوات المسلّحة قبل أيام مِن تنفيذ عمليات واسعة في العمق السعودي".

وحذّر "سريع" الشركات الأجنبية العاملة في السعودية مِن أن عمليات "الحوثيين" مستمرة وعليها الابتعاد عن المنشآت الحيوية الهامة كونها ضمن بنك الأهداف، في حين لم يصدر عن الجانب السعودي - حتى الحظة - أي تعليق بخصوص الاستهداف.

اقرأ أيضاً.. إدارة ترامب تخطط لتصنيف الحوثيين في اليمن كمنظمة "إرهابية"

وسبق أنّ أعلن "الحوثيون"، في شهر كانون الثاني الماضي، تنفيذهم لـ هجوم واسع على مواقع في "العمق السعودي" طال عدة منشآت لـ"أرامكو" ومطارين وقاعدة عسكرية، وذلك بعد هجوم، في أيلول عام 2019، استهدف منشأتين نفطيتين لـ"أرامكو" أيضاً شرقي السعودية.

اقرأ أيضاً.. هجوم لـ"الحوثيين" بطائرات ملغّمة على مطار أبها السعودي

للعام السادس يشهد اليمن قتالاً مستمراً بين القوات الحكومية التي يدعمها تحالف عربي بقيادة السعودية، وجماعة "الحوثي" المدعومة إيرانياً وتسيطر، منذ أيلول 2014، على عدد مِن المحافظات اليمنية بينها العاصمة صنعاء، وسط معاناة مريرة يعيشها اليمنيون على خلفية حرب أدّت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

اقرأ أيضاً.. الحوثيون: جاهزون لـ تبادل جميع الأسرى مع حكومة اليمن