icon
التغطية الحية

ميسي يتنازل عن جائزته لزميله بعد المباراة مع بولندا في مونديال قطر

2022.12.01 | 13:51 دمشق

ليونيل ميسي خلال مواجهة بولندا
ليونيل ميسي خلال مباراة منتخبه الأرجنتين أمام نظيره البولندي في مونديال قطر 2022 (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تنازل نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي عن جائزته لزميله بعد مباراة منتخب بلاده مساء الأربعاء أمام بولندا في الجولة الختامية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم في قطر 2022، حيث أظهر موقفاً استثنائياً عندما أهدى جائزة أفضل لاعب لزميله.

وساهم ليونيل ميسي بأداء مميز في انتصار المنتخب الأرجنتيني على بولندا بهدفين نظيفين ليتم اختياره أفضل لاعب في المباراة رغم إهداره ركلة جزاء في الدقيقة 39 كان قد تصدى لها الحارس تشيزني.

وأكد المدير الفني لمنتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني، أن ميسي تنازل عن الجائزة لصالح زميله أليكسيس ماك أليستر الذي فك شيفرة الدفاع البولندي وافتتح باب التسجيل في الدقيقة 46. وفق ما أوردت وكالة (الأناضول).

وقال سكالوني في تصريحات بعد المباراة إن "الفيفا اختار ميسي رجلاً للمباراة، لكنه قرر منحها لماك لأنه سجل الهدف وكان رائعاً". مضيفاً أن "ليونيل ميسي مهتم بزملائه أكثر من نفسه وهذا إيجابي، ولن أخرجه من المباريات إن لم يطلب ذلك".

الفرصة الأخيرة لميسي في كأس العالم

وقاد فوز الأرجنتين على بولندا، إلى بلوغها دور الـ 16 من البطولة لتواجه أستراليا التي أحدثت المفاجأة وتأهلت كثاني المجموعة الرابعة خلف فرنسا المتصدرة بفارق الأهداف.

وحول مباراة أستراليا، قال سكالوني إن "من يعتقد أن أستراليا ستكون مباراة سهلة فهو خاطئ، فالسعودية انتصرت علينا وهذه هي كرة القدم".

ويمثل مونديال قطر 2022 غالباً الفرصة الأخيرة للنجم ليونيل ميسي ذي الـ 35 عاماً لتحقيق لقب كأس العالم وإضافته إلى قائمة إنجازاته الأسطورية قبل اعتزاله كرة القدم.