icon
التغطية الحية

الأخضر يكتب التاريخ.. السعودية تبدع وتُسقط الأرجنتين بثنائية

2022.11.22 | 15:21 دمشق

المنتخب السعودي يفوز بهدفين لهدف على الأرجنتين
لاعبو المملكة العربية السعودية يحتفلون بعد فزهم على الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022 (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

فاز منتخب السعودية على نظيره الأرجنتين (2-1) في اللقاء الذي أقيم على ملعب "لوسيل" بالجولة الأولى من دور المجموعات لحساب المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدّم الأرجنتين بهدف مقابل لا شيء، حيث بدأ التانغو المباراة بشكل ضاغط، وسددّ ميسي على مرمى الصقور مُبكراً بالدقيقة الخامسة، ولكن العويس تصدّى للكرة.

وبالدقيقة السابعة عاد الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش لتقنية الفيديو واحتسب ركلة جزاء للأرجنتين، بعد سقوط أحد لاعبي التانغو داخل منطقة الجزاء.

ونجح ميسي في تسجيل ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة (10) حيث سدد الكرة بنجاح على يمين الحارس محمد العويس، وسجّل ميسي الهدف الثاني للأرجنتين بالدقيقة (22)، ولكن الحكم ألغى الهدف لوجود حالة تسلل على قائد التانغو؛ ثم في الدقيقة (28) تمكن التانغو من هز شباك العويس من جديد، حيث أحرز لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني ولكن تم إلغاء الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو "VAR" لوجود حالة تسلل.

وقام حكم الراية بإلغاء هدف آخر للأرجنتين في الدقيقة (34) بعد تمريرة سحرية من ليونيل ميسي للاوتارو الذي سجّل الكرة في الشباك بطريقة رائعة ولكن الهدف تم إلغاءه لوجود حالة تسلل.

وإجمالًا في الشوط الأول، وقع لاعبو الأرجنتين 7 مرات في مصيدة التسلل، أكثر مما حدث في كأس العالم 2018 ككل (6 مرات).

فوز تاريخي للسعودية في الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، نجحت الصقور في إعادة المباراة لنقطة الصفر مُبكرًا عبر المُتألق صالح الشهري الذي سجّل هدف التعادل في الدقيقة (48)، بعد تمريرة من فراس البريكان في ظهر الدفاعات الأرجنتينية، وصلت إلى الشهري الذي أسكنها شباك الحارس مارتينيز بمهارة فائقة.

ولم يتدارك الأرجنتينيون صدمة الهدف الأول المُبكر، وبعد 5 دقائق فقط، نجحت السعودية في التقدم بالهدف الثاني، عبر سالم الدوسري في الدقيقة (53)، بعد مهارة فردية رائعة مميزة، ومراوغة من صاحب القميص رقم (10) ثم سدد الكرة رائعة "R2" في شباك مارتينيز وسط حسرة كبيرة من ليونيل ميسي.

وحاول التانغو تعديل النتيجة في أكثر من مناسبة، ولكن الحارس محمد العويس استبسل في الدفاع عن مرماه، ومنع أكثر من محاولة، أبرزها كانت رأسية من ليونيل ميسي بالدقيقة (82)، بعد عرضية رائعة من دي ماريا سددها ليو بالرأس والكن العويس المتألق أبعد الكرة. 

وبذلك الانتصار، يتصدر المنتخب السعودي، صدارة المجموعة الثالثة والتي تضم أيضًا بولندا والمكسيك، بـ3 نقاط، بينما تتذيل الأرجنتين المجموعة دون نقاط.

المصدر: winwin