icon
التغطية الحية

ما عدد الأهداف التي أحرزها ميسي في بطولات كأس العالم؟

2022.11.27 | 15:02 دمشق

ممييسي
ليونيل ميسي (تويتر)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

كانت كأس العالم إحدى البطولات التي دوّن ليونيل ميسي بصمته عليها منذ المشاركة الأولى، ويحلم "البرغوث" بأن يحصل على اللقب في نسخة 2022، التي أعلن أنها البطولة الأخيرة له بقميص التانغو.

وشارك ميسي سابقًا في 4 مسابقات من كأس العالم، أولها كان 2006، حينها لم يكن النجم الأول للأرجنتين، قبل أن يتولى زمام الأمور في 2010 برفقة دييغو مارادونا، ويصبح القائد الأول في 2014 و 2018.

لم تكن مشاركات ميسي ناجحة إلى حد كبير في المونديال، أبرز ما حققه كان الوصول إلى نهائي المسابقة في نسخة 2014 والخسارة من ألمانيا بهدف ماريو غوتزة الشهير، وفي الأسطر التالية نستعرض معًا عدد أهداف ميسي مع الأرجنتين في كأس العالم.

كم عدد أهداف ميسي في كأس العالم؟

أول هدف أحرزه ميسي في كأس العالم يعود إلى نسخة 2006، عندما هزّ شباك منتخب صربيا ومونتيغرو، وكان هدفه الوحيد في النسخة التي ودّعتها الأرجنتين من ربع النهائي على يد ألمانيا بركلات الترجيح.

وكانت مشاركة ميسي في 2010 تعيسة للغاية رفقة كتيبة مارادونا، فلم يتمكن من تسجيل أي هدف، وودع من ربع النهائي على يد ألمانيا، ولكن تلك المرة برباعية مذلة من زملاء توماس مولر.

نسخة 2014 كانت الأفضل لميسي على الصعيد التهديفي، إذ أحرز 4 أهداف، هدف في المباراة الافتتاحية أمام البوسنة والهرسك، وهدف في إيران، وهدفان في نيجيريا، وجميعهم في دور المجموعات.

أما في 2018، فاكتفى "البرغوث" بهدف وحيد كان في منتخب نيجيريا بكأس العالم 2018، وفي نسخة 2022، أحرز ليونيل ميسي هدفًا في شباك المنتخب السعودي من ركلة جزاء، ليبلغ إجمالي أهداف ميسي في كأس العالم 8 أهداف في 5 نسخ مختلفة.

أهداف

كم عدد أهداف ميسي الدولية مع منتخب الأرجنتين؟

يُذكر أن ليونيل ميسي أحرز 92 هدفًا مع منتخب الأرجنتين على الصعيد الدولي في 165 مباراة خاضها بمختلف البطولات.

ويحتل ميسي المركز الرابع كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف الدولية، خلف المتصدر كريستيانو رونالدو، وأسطورة إيران علي دائي، ومختار الظاهري.

ويُعد منتخب بوليفيا هو الخصم المفضل لميسي، بعدما سجل 8 أهداف، ويأتي منتخب الإكوادور في المرتبة الثانية بـ6 أهداف لنجم باريس سان جيرمان.

المصدر : winwin