icon
التغطية الحية

"مياه البوكمال" تطالب الأهالي بفواتير متراكمة منذ 10 سنوات رغم انقطاعها

2022.03.23 | 16:27 دمشق

der-1-1.jpg
أطفال بجانب سبيل للمياه في مدينة البوكمال (دير الزور 24)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

طالبت حكومة النظام السوري في مدينة البوكمال التي تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية الأهالي بدفع فواتير مياه متراكمة منذ 10 سنوات رغم انقطاعها عن المدينة.

وقالت مصادر محلية وناشطون لـ موقع تلفزيون سوريا إن دائرة المياه في مدينة البوكمال فرضت مبالغ مالية كبيرة على كافة المنازل والمحال التجارية كقيمة لاستهلاكهم للمياه المتراكمة عليهم منذ نحو 10 سنوات.

وبحسب المصادر فقد فرضت دائرة المياه مبالغ تتراوح بين 50 ألف ليرة سورية وصولاً إلى 120 ألف ليرة سورية على المحال والمنازل بشكل تقديري بسبب عدم وجود عدادات مياه وهددت المتخلفين عن الدفع بقطع المياه والمساءلة القانونية.

واضطر معظم الأشخاص إلى دفع المبالغ التي فرضت عليهم بسبب خوفهم من تهديدات موظفي دائرة المياه بتسليم أسماء المتخلفين عن الدفع للأمن العسكري وتعرضهم للابتزاز.

وتعاني مدينة البوكمال من شح في المياه بسبب عدم قدرة مصفاة المياه على ضخ المياه إلى كافة أحياء المدينة بسبب انقطاع الكهرباء عن المحطة بشكل مستمر وعدم وجود محركات احتياطية لتشغيلها بالإضافة إلى خروج غالبية شبكة المياه عن الخدمة نتيجة تعرضها للدمار بسبب القصف الجوي والمدفعي من قبل قوات النظام والميليشيات المساندة له في أثناء معركة السيطرة على المدينة.

وسبق أن قالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا في مدينة البوكمال إن فروعا أمنية تابعة للنظام السوري تشن منذ أيام حملة ابتزاز بحق مدنيين في المدينة بعضهم شارك فيما تسمى "المصالحة" التي جرت مؤخرا.

وبلغت قيمة الإتاوات المفروضة من أجل عدم اعتقال الشخص نحو 100 ألف ليرة سورية، وقد دفعها على الفور بعض الأهالي خشية الاعتقال، في حين طالب آخرون بمهلة كي يقوموا بتأمينها.
وتفرض قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية المسيطرة على البوكمال إتاوات بشكل مستمر على أهالي المدينة بحجج مختلفة، بعضها على أصحاب المحال التجارية في الأسواق وأخرى على بعض الفلاحين للسماح لهم بزراعة أراضيهم.