icon
التغطية الحية

قوات النظام تستولي على سيارات لمدنيين في مدينة البوكمال

2021.11.01 | 19:21 دمشق

1597905692.jpg
البوكمال - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا بأنَّ "قوات النظام استولت صباح اليوم الإثنين على 30 سيارة تعود ملكيتها لمدنيين في شوارع مدينة البوكمال، وعلى حواجزها المنتشرة على مداخل المدينة".

وقالت المصادر إن "عناصر النظام أبقت على نحو 15 سيارة منها، في حين أعادت الباقي لأصحابها بعد إجبارهم على دفع رُشاً بلغت 10 آلاف ليرة سورية عن كل سيارة".

وأضافت أن "قوات الأسد نقلت السيارات التي أبقتها إلى أحد الكراجات التي تستخدمها بالقرب من منطقة الهجانة في مدينة البوكمال"، مشيرةً إلى أنها "أبلغت أصحاب هذه السيارات بأن سبب مصادرة سياراتهم تأتي تحت بند الدفاع الشعبي، أو التعبئة الشعبية".

وذكرت المصادر أن "قوات النظام تستولي بين الحين والآخر على سيارات مدنية متنوعة مثل سيارات هونداي وسرافيس وسيارات "تكسي"، بحجة الدفاع الشعبي، حيث تقوم باستخدام هذه السيارات لنقل عناصرها من دير الزور إلى جبهات القتال في إدلب والبادية".

ولفتت إلى أن "القوات التابعة للنظام تقوم بمنح قسم كبير من هذه السيارات للميليشيات الإيرانية لاستخدامها في أغراض التنقل أو نقل الأسلحة".

وكانت مصادر خاصة أكدت في وقت سابق لموقع تلفزيون سوريا أن "قوات الأسد تذهب إلى هذه الأفعال كحلول إسعافية، في حال حاجتها لعربات نقل العناصر أو السلاح في ظل قلة المتوفر لديها، وامتناع وزارة دفاع الأسد عن إرسال الكمية اللازمة من العربات لعدم توفر سيارات كافية ضمن ملاكها.

وتطبّق قوات الأسد هذه العملية ضمن مناطق الحاجة العسكرية وقد تشمل مناطق أخرى كدير الزور والرقة وتدمر وغيرها في حال كانت الحاجة أوسع.