icon
التغطية الحية

من درعا إلى إدلب.. مظاهرات تطالب بالمعتقلين وإسقاط النظام

2023.09.01 | 14:53 دمشق

مظاهرات شمال غربي سوريا ـ الأناضول
مظاهرات حاشدة شمال غربي سوريا تزامنا مع المظاهرات جنوبي البلاد ـ الأناضول
تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شارك عشرات آلاف السوريين، اليوم الجمعة، في مظاهرات ضد النظام السوري في سبع محافظات سورية. وشهدت كل من محافظات إدلب وحلب ودير الزور والحسكة والرقة ودرعا والسويداء مظاهرات طالبت بإسقاط النظام.

وخرجت مظاهرات اليوم الجمعة في عدد من مدن وبلدات محافظة درعا جنوبي سوريا، إضافة إلى مدن وبلدات في شمال غربي سوريا، للمطالبة بالمعتقلين وإسقاط النظام السوري، تزامنا مع المظاهرات في مدينة السويداء.

وطالبت المظاهرات في مدينتي الحراك وبصرى الشام شرقي درعا، بإسقاط النظام السوري والإفراج عن المعتقلين في جمعة "ثورة شعب حتى النصر"، وأقام المتظاهرون صلاة الغائب على "أرواح شهداء الثورة السورية" في درعا البلد.

وفي الباب ودارة عزة وعفرين واعزاز والأتارب بريف حلب، خرجت مظاهرات حاشدة تضامنا مع حراك السوريين في الجنوب، وطالبت بالإفراج عن المعتقلين وإسقاط النظام، وتضامن المتظاهرون مع العشائر شرقي سوريا.

وتظاهر السوريون في إدلب شمال غربي سوريا، رافعين شعارات طالبت بإسقاط النظام وتضامنت مع الحراك والمظاهرات في درعا والسويداء وشرقي سوريا.

كما خرج النازحون في مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية في مظاهرة هي الأولى في المخيم الواقع بمنطقة التنف، تضامنا مع المظاهرات التي تشهدها البلاد.