icon
التغطية الحية

منخفضان جويان وتوقعات بهطول الأمطار في سوريا خلال الأيام المقبلة

2022.06.19 | 22:01 دمشق

unnamed_14.jpg
صورة تعبيرية (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تتأثر سوريا ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل بمنخفض جوي قادم من وسط وغرب أوروبا باتجاه البحر الأبيض المتوسط، لتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض أدنى من معدلاتها.

وقال المتنبئ الجوي ماهر مرهج لإذاعة "شام" إن "البلاد ستشهد منخفضاً جوياً قادماً من وسطِ وغرب أوروبا باتجاه المتوسط، فتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض يوم الثلاثاء لتكون أدنى من معدلاتها بـ 5 درجات، وبعض المناطق بـ 6 إلى 7 درجات مئوية".

وأضاف أن هناك توقعات لحدوث هطولات مطرية في بعض المناطق، إلا أن الأجواء ستكون ربيعية.

ولفت مرهج إلى أن منخفضاً آخر سيؤثر في البلاد مع بداية الأسبوع القادم.

 

121_0.JPG

 

وأشار إلى أن درجات الحرارة حالياً مستمرة بالارتفاع نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي شبه مداري يومي الأحد والإثنين، فتكون الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4-6 درجات حتى صباح يوم الثلاثاء حيث يبدأ الصيف فلكياً".

الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة

وحول توقعات الطقس في سوريا تميل درجات الحرارة للانخفاض خاصة على المناطق الجنوبية والغربية لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل وتبقى أعلى من معدلاتها بنحو/4_6/ درجات مئوية في باقي المناطق.

ويكون الجو صحواً وحاراً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، مع أجواء سديمية مغبرة على المناطق الشرقية والبادية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم /سا .

بالنسبة ليوم الثلاثاء تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً خلال الليل فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية مع فرصة ضعيفة لهطل زخات متفرقة من المطر، ويبقى سديمياً حاراً على المناطق الشرقية والبادية.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم /سا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية العامة من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة خاصةً على المناطق الشرقية والبادية.

كما حذرت من إشعال الحرائق في المناطق الحراجية والغابات لسهولة انتشارها في الأجواء الحارة، ومن التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصةً خلال وقت الذروة.