icon
التغطية الحية

منح دراسية من اليابان للاجئين السوريين

2021.01.09 | 08:41 دمشق

nn20130306d1a.jpg
طلاب في جامعة طوكيو في اليابان - KYODO
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "المبادرة اليابانية لمستقبل اللاجئين السوريين JISR" في اليابان، عن فتح باب التسجيل لمنحة الدراسة للطلاب السوريين في اليابان، ممن يقيمون حالياً في الأردن أو لبنان.

وتهدف المنحة لدعم تعليم اللاجئين السوريين الذين لديهم القدرة على المساهمة في إعادة إعمار سوريا في المستقبل.

وتوفر هذه المنحة فرصاً للاجئين السوريين الشباب للدراسة في مساقات الدراسة العليا، للحصول على درجة الماجستير في الجامعات اليابانية.

وحددت المنحة مجالات الدراسة في الجامعات اليابانية التي يستطيع الطلاب السوريون المشاركة بها، وهي الهندسة، والزراعة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإدارة الأعمال، والعلوم الاجتماعية (بناء السلام، العلوم السياسية، الإدارة العامة)، فضلاً عن اللغة والثقافة اليابانية كمجالات رئيسية.

وتستمر المنحة باستقبال الطلبات حتى 29 من شهر كانون الثاني الجاري، ويمكن التقدّم للمنحة من الرابط التالي.

اقرأ أيضاً: كيف يحصل السوريون على تعليم مجاني في ألمانيا؟

يشار إلى أن الحكومة اليابانية أعلنت في أيار من العام 2016، أنها ستقبل بحد أقصى 150 شاباً سورياً كطلاب على مدى خمس سنوات، بهدف توفير فرص تعليمية للشباب السوريين الذين سيساهمون في إعادة إعمار سوريا في المستقبل عند حدوثها.

وبناء على ذلك، أنشأت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "JICA"، برنامج "المبادرة اليابانية لمستقبل اللاجئين السوريين"، بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، لتوفير فرص التعليم العالي، على مستوى درجة الماجستير في الجامعات اليابانية/ لما لا يزيد على 100 لاجئ سوري يقيمون في الدول المجاورة.

 

 

اقرأ أيضاً: برنامج مجاني لدراسة اللغة التركية عبر الإنترنت