icon
التغطية الحية

مقتل مسؤول في "قسد" بهجوم لمجهولين غرب الرقة

2022.02.27 | 13:59 دمشق

qsd_alrqt_9ayar.jpg
عنصر من قسد في الرقة ـ رويترز
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل مسؤول في وحدات حماية الشعب وجرح آخرون ليل السبت – الأحد، بهجوم نفذه مجهولون استهدف عربتهم العسكرية على طريق عين العرب (كوباني) – الطبقة.

وقال مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا إن مجهولين تُقلّهم سيارة مغلقة استهدفوا سيارة من نوع "فان" يركبها القيادي في "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، "فرهاد" والمعروف بلقب "فيتنام" ما أدى إلى مقتله على الفور بالإضافة إلى إصابة اثنين من مرافقته.

وأكد المصدر أن "فرهاد" يعمل كمسؤول أمني في "الإدارة الذاتية" وكان ضمن اجتماع أمني في مدينة عين العرب (كوباني) وخلال عودته إلى مدينة الطبقة تعرض للاستهداف.

وأشار المصدر إلى أن "الإدارة الذاتية" نقلت الإصابات إلى مستشفى عمر علوش في بلدة عين عيسى شمال الرقة وسلمت جثة "فرهاد" إلى قيادة وحدات حماية الشعب صباح اليوم.

وسبق أن قتل مسؤول وثلاثة عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بهجومين منفصلين لمجهولين بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

ومنذ سيطرة "قسد" على محافظة الرقة ازدادت عمليات الاستهداف من قبل مجهولين ضد عناصرهم، وخصوصاً على طريق (الرقة - الحسكة)، والذي يطلق عليه اسم طريق "أبيض - أبيض"، في ظل غياب تبني أي جهة لهذه الاغتيالات.