icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى من "قسد" بقصف صاروخي غربي الرقة

2022.01.18 | 06:55 دمشق

2019-02-11t163825z_902112271_rc1e81dca520_rtrmadp_3_mideast-crisis-syria-islamicstate.jpg
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل 3 عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وأصيب 5 آخرون باستهداف صاروخي نفذه مجهولون على نقطة عسكرية قرب قرية الرشيد غربي الرقة، تلاه تمشيط للمنطقة.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الثلاثاء إن الاستهداف وقع ليل الأحد – الإثنين واستهدف مجهولون بقذيفتي آر بي جي والرشاشات الخفيفة نقطة عسكرية لـ "قسد" شمال قرية الرشيد وتركز الهجوم على محارس العناصر ما أدى لمقتل 3 عناصر وجرح خمسة آخرين نقلوا إلى مستشفيات الرقة في حين لم تتبن العملية أي جهة حتى الآن.

وأضافت المصادر أن "قسد" طلبت تعزيزات عسكرية لموقع الهجوم وشنت حملة تمشيط للمنطقة واعتقلت أكثر من 14 شخصاً من النازحين المقيمين قرب المنطقة.

وسبق أن قتل ثلاثة أشخاص وجرح آخر من "وحدات حماية الشعب - YPG"، بقذيفة أطلقها مجهولون استهدفت عربتهم العسكرية على أطراف بلدة الكرامة شرقي الرقة، وسط استنفار لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في المنطقة.

ومنذ سيطرة "قسد" على محافظة الرقة ازدادت عمليات الاستهداف من قبل مجهولين ضد عناصرهم، وخصوصاً على طريق (الرقة - الحسكة)، والذي يطلق عليه اسم طريق "أبيض - أبيض"، في ظل غياب تبني أي جهة لهذه الاغتيالات.