icon
التغطية الحية

مقتل متعاون مع قوات النظام السوري برصاص مجهولين في درعا

2023.04.25 | 11:52 دمشق

اغتيال متعاون مع أجهزة أمن النظام السوري في درعا (إنترنت)
اغتيال متعاون مع أجهزة أمن النظام السوري في درعا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل متعاون مع قوات النظام السوري مع ابنه في درعا، الإثنين، باستهداف مباشر بالرصاص على يد مجهولين، وذلك في وقت تشهد فيه المحافظة ازدياداً ملحوظاً في عمليات استهداف عناصر النظام ومروجي المخدرات.

وقالت شبكة "أخبار درعا وريفها" المحلية إن كلاً من المدعو "فيصل الحوشان" وابنه "كنان فيصل الحوشان" اغتيلا إثر استهدافهما بالرصاص المباشر من قبل مجهولين في بلدة محجة.

وذكرت الشبكة أن "فيصل" متعاون مع الفروع الأمنية التابعة للنظام السوري في المنطقة وسيئة السمعة.

المدعو فيصل الحوشان (شبكة أخبار درعا)
المدعو فيصل الحوشان (شبكة أخبار درعا)

قتلى وجرحى من قوات النظام في درعا

ويوم السبت، قتل ضابط وأصيب عنصران من قوات النظام السوري، في هجوم شنّه مجهولون على حاجز عسكري في مدينة الحارّة، شمال غربي درعا. بحسب "تجمع أحرار حوران".

وجاء ذلك بعد ساعات قليلة من نشر المصدر ذاته، نبأ مقتل شابين شقيقين هما "علي الجراد" و"خالد الجراد" برصاص قوات النظام على أطراف الحارّة، ليتبيّن لاحقاً أن الشقيقين كانا من بين المشاركين في الهجوم على حاجز قوات النظام.

ووفق المصدر، فقد أطلقت المجموعة المسلحة النار على عناصر قوات النظام المتمركزين عند حاجز على أطراف مدينة الحارة، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول وإصابة عنصرين آخرين. في حين ذكرت مصادر محلية أخرى أن الهجوم أسفر عن مقتل عنصر وإصابة اثنين آخرين بينهما الضابط المذكور.

وأضافت المصادر أن عناصر النظام ردّت على المهاجمين بإطلاق النار، ما أسفر عن مقتل الشقيقين علي وخالد الجراد، اللذين كانا يتبعان لفصيل في الجيش السوري الحر قبل سيطرة الروس والنظام السوري على درعا وإجراء عملية التسوية عام 2018. بينما تمكن بقية أفراد المجموعة المهاجمة من النجاة.

وتشهد محافظة درعا فلتاناً أمنياً منذ سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية عليها بموجب اتفاق التسوية الذي وقعه النظام مع فصائل الجيش الحر منتصف عام 2018. وبحسب "تجمع أحرار حوران"، فقد نُفذت في آذار الماضي 26 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 21 شخصاً وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة.