مقتل عنصر من "اللواء الثامن" وآخر من النظام على يد مجهولين شمالي درعا

تاريخ النشر: 05.06.2021 | 10:16 دمشق

آخر تحديث: 05.06.2021 | 12:14 دمشق

درعا - خاص

قتل عنصر يتبع للواء الثامن التابع للفيلق الخامس على يد مجهولين بالقرب من منزله في بلدة برقة بالقرب من مدينة انخل شمالي درعا.

وقال مصدر خاص لتلفزيون سوريا اليوم السبت إن مجهولين أطلقوا النار على المدعو نذير السعدي الذي كان مقاتلا سابقا في صفوف "لواء الكرامة" التابع للجيش الحر.

 

photo5897819868365962751.jpg
نذير السعدي

 

وفي السياق ذاته اندلعت اشتباكات عنيفة مساء أمس الجمعة في مدينة انخل بين مجموعتين تتبع إحداهما للواء الثامن وأخرى لفرع أمن الدولة التابع للنظام بعد محاولة عناصر  تابعة للأخير اعتقال أحد عناصر اللواء الثامن.

وفي وقت سابق من مساء أول أمس الخميس أقدم مجهولون على اغتيال شادي محمود الحجي الملقب "عزرائيل" عبر تفجير عبوة ناسفة في بلدة المعلقة جنوبي محافظة القنيطرة.

وبحسب المصدر يعمل "عزرائيل" مع فرع المخابرات الجوية وعناصر تابعة لميليشيا "حزب الله" اللبناني وينحدر من منطقة السيدة زينب، مشيرا إلى أنه كان قياديا سابقا في "جبهة ثوار سوريا" أحد فصائل الجبهة الجنوبية.

وانضم إلى اللواء الثامن ليتم طرده بعد عدة أشهر حيث انضم إلى قوات النظام ويعرف أنه متهم بتدبير مقتل عدد من الناشطين والقياديين والمعارضين السابقين في بلدات مزيريب وتل شهاب وطفس واعتقال عدد منهم.

واستهدف مسلّحون مجهولون الخميس الماضي القيادي السابق في الجيش السوري الحر ماهر اللباد الملقّب "أبو الليل" خلال وجوده في نقطة عسكرية لقوات نظام الأسد بمدينة الصنمين شمالي درعا، حيث تعرّض لإصابةٍ بالغة ونقل إلى مستشفى الصنمين العسكري.

وكان "أبو الليل" يشغل قبل إجراء التسوية مع النظام عام 2018 قائد "لواء فجر التحرير" أحد فصائل الجبهة الجنوبية في درعا.

يذكر أنّ محافظة درعا ومنذ سيطرة قوات النظام بدعم روسي وإيراني عليها شهر تموز 2018 تشهد حالات اغتيالات متزايدة على يد مسلّحين مجهولين تستهدف مقاتلين سابقين في الجيش الحر كما تستهدف عناصر تابعين للنظام.

عصيان مدني وجاهزية عسكرية رداً على خرق النظام لاتفاق درعا البلد
"نصرة لدرعا".. ملثمون يستهدفون حاجزين للنظام في كناكر غربي دمشق
قتلى وجرحى للنظام باستهداف سيارة عسكرية تقلهم في درعا المحطة
فايزر ـ بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح توفر حماية كبيرة ضد سلالة "دلتا"
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد