icon
التغطية الحية

ريف درعا.. 4 عمليات اغتيال خلال 24 ساعة

2021.05.19 | 14:12 دمشق

aghtyal_drgha.jpg
اغتيالات جديدة في درعا (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهدت محافظة درعا أربع عمليات ومحاولات اغتيال، خلال الـ24 ساعة الماضية، استهدفت أصحاب التسويات والذين كانوا عناصر سابقين في الجيش السوري الحر.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ مجهولين اثنين - يركبان دراجة نارية - أطلقا الرصاص، أمس الثلاثاء، على شابين كانا قرب جسر بلدة خربة غزالة شرقي درعا، ما أدّى إلى مقتلهما على الفور.

وأوضحت المصادر أنّ أحد الشابين كان يرتدي زيّاً عسكرياً ولكن لا يوجد أي إثبات عن هويته، في حين يُدعى الآخر جعفر زيدان الغزالي، وينحدر مِن بلدة قرفا في ريف درعا الأوسط.

وبحسب "تجمّع أحرار حوران" فإنّ والد "جعفر زيدان الغزالي" يعدّ مِن أبرز الشخصيات المساهمة في نشر "التشيّع" بالمنطقة.

كذلك أطلق مجهولون، أمس، الرصاص على الشابين إبراهيم سلوى ووائل قداح، قرب الطريق العام في بلدة كحيل شرقي درعا، ما أدّى إلى إصابتهما بجروح متوسطة الخطورة، ونقلا إلى مستشفى المنطقة.

وقال "تجمّع أحرار حوران" إنّ الشابين تابعين لـ"اللواء الثامن" في "الفيلق الخامس" المرتبط بروسيا، وإنهما عمِلا سابقاً ضمن فصائل الجيش الحر قبل سيطرة "النظام" على كامل درعا باتفاقات تسوية، بشهر تموز 2018.

يشار إلى أنّ محافظة درعا تشهد - بشكل شبه يومي - عمليات خطف واغتيال تطول في غالبيتها أصحاب التسويات، وسط فلتانٍ أمني تعيشه المحافظة، منذ سيطرة "النظام" عليها، في تموز 2018.