icon
التغطية الحية

مقتل شاب وإصابة آخر برصاص مجهولين غربي درعا

2022.09.20 | 20:35 دمشق

تصاعد وتيرة الاغتيالات في درعا
بلدة المزيريب غربي درعا (نورث برس)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل شاب وأصيب آخر من جراء استهدافهما برصاص مباشر أطلقه مجهولون اليوم الثلاثاء في ريف درعا الغربي.

وقال "تجمع أحرار حوران"، إن "مجهولين استهدفوا الشابين بإطلاق نار مباشر، ما أسفر عن مقتل الشاب عدنان البريقي وإصابة الشاب سمير البرهومي".

وأضاف أن "الشابين استُهدفا في بلدة المزيريب غربي درعا". مؤكداً أن الشاب عدنان البريقي، مدني لا ينتمي لأي جهة عسكرية".

مقتل الشاب "عدنان البريقي" وإصابة الشاب "سمير البرهومي" جراء استهدافهما
مقتل "عدنان البريقي" وإصابة "سمير البرهومي" جراء استهدافهما بإطلاق نار مباشر

الفلتان الأمني في درعا

وتشهد محافظة درعا فلتاناً أمنياً منذ سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية بموجب اتفاق التسوية الذي وقعته مع فصائل المعارضة في تموز 2018، حيث تلعب تلك الميليشيات، وفقاً لناشطين، الدور الأكبر في إثارة الفوضى في المنطقة، لزعزعة استقرارها، لتسهيل السيطرة عليها خلال المرحلة المقبلة.

وسبق أن ألقى اللواء الثامن في 5 أيار الفائت، القبض على مجموعة مسلحة كانت تقوم بعمليات اغتيال في الريف الشرقي من محافظة درعا.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال آب الفائت، 33 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 21 شخصاً، وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 9 من محاولات الاغتيال.

من يقف وراء عمليات الاغتيال في درعا؟

وجرت العادة ألّا تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن عمليات الاغتيال التي تحدث في محافظة درعا، لتسجّل تلك العمليات تحت اسم مجهول، في وقتٍ يتهم فيه أهالي وناشطو المحافظة الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية من خلال تجنيدها لميليشيات محلّية بالوقوف خلف كثير من عمليات الاغتيال والتي تطول في غالب الأحيان معارضين للنظام ومشروع التمدد الإيراني في المنطقة.