icon
التغطية الحية

مقتل شاب طعناً قرب ساحة النجمة وسط دمشق

2023.02.04 | 17:34 دمشق

ساحة النجمة وسط مدينة دمشق (ويكيبيديا)
ساحة النجمة وسط مدينة دمشق (ويكيبيديا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

طعن مجهولون شاباً يبلغ من العمر 28 عاماً طعناً بالسكين، بالقرب من ساحة النجمة وسط مدينة دمشق وقاموا برميه بمحاذاة الطريق.

ونقل موقع "أثر برس" المقرب للنظام، اليوم السبت، عن أحد أقارب الضحية قوله إن "الشاب (ع .ف) يعمل موظفا صباحاً، وسائق تكسي بعد الظهر لتأمين احتياجات أسرته، وإن الجريمة وقعت مساء السبت الماضي في ساحة النجمة بالقرب من مدرسة دار السلام بدمشق".

وسجلت كاميرات مراقبة الجريمة، ويظهر كيف تم قتله ورميه في الشارع، ليتم إسعافه من قبل أحد المارة إلى مشفى المواساة ومن بعدها إلى مشفى المجتهد.

وقال أقارب الضحية أن الشاب (ع. ف) متزوج ولديه طفل عمره عام واحد، وإنهم على تواصل مع الشرطة بشكل دائم لمعرفة أسباب قتله.

تزايد جرائم القتل في سوريا

وتأتي هذه الجريمة بعد أيام على حادثة قتل مروعة، حيث أقدمت امرأة على قتل شاب وتقطيع أوصاله ورميها في بئر.

وفي التفاصيل، قالت إذاعة "المدينة إف إم" المقربة من النظام السوري، إن أهالي مدينة معربا عثروا، يوم الثلاثاء 24 كانون الثاني الماضي، على جثة شاب في العقد الثالث من عمره مقطعة ضمن كيس، ومرمية في بئر بمنطقة الصحراء.

وبعد الكشف على الجثة جرى التعرف إلى هوية الشاب، الذي فقد الاتصال معه.

وخلال التحقيقات تبين أن امرأة أقدمت على اختطاف الشاب وقتله بالتعاون مع والدها وشقيقها، وفق إذاعة "المدينة إف إم"، التي لم تضف أي تفاصيل إضافية حول الأسباب.

الانفلات الأمني في سوريا

وتعاني المناطق السورية الخاضعة لسيطرة النظام من فلتان أمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية فيها، ومن انتشار جرائم القتل التي يكون دافعها في كثير من الأحيان السرقة، فضلاً عن انتشار عصابات الاحتيال وتجارة المخدرات في الشوارع.

وكانت سوريا قد تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2021 على قائمة الدول الأخطر في العالم، بحسب تقرير لموقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.