icon
التغطية الحية

مقتل جنديين من جيش النظام السوري بعد هجوم إسرائيلي على ريف طرطوس الجنوبي

2023.09.13 | 18:49 دمشق

ريف طرطوس الجنوبي
استهدف الهجوم نقاطاً عسكرية بين قريتي دير الحجر والجماسة بريف طرطوس الجنوبي - تويتر
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • هجوم إسرائيلي استهدف نقاطاً عسكرية للنظام السوري بين قريتي دير الحجر والجماسة في ريف طرطوس الجنوبي.
  • أسفر الهجوم عن مقتل جنديين وإصابة ستة آخرين، ووقوع خسائر مادية.
  • سُمِعَت أصوات انفجارات تلاها توجه سيارات الإسعاف والإطفاء.
  • ذكرت مصادر محلية أن الهجوم تم باستخدام طائرات مسيرة وزوارق بحرية.
  • "سبوتنيك": الهجوم نُفذ من المياه الدولية قبالة السواحل السورية، وتصدت له الدفاعات الجوية.

أعلن النظام السوري عن مقتل جنديين من جيشه وإصابة ستة آخرون بجروح، من جراء هجوم إسرائيل استهدف مواقع ونقاطاً عسكرية في ريف طرطوس الجنوبي.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" عن مصدر عكسري قوله إنه "في تمام الساعة : 17.22 من بعد ظهر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط، مستهدفاً بعض مواقع دفاعنا الجوي في طرطوس".

وأضاف المصدر أن الهجوم أدى إلى مقتل عسكريين اثنين، وإصابة ستة آخرين بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية.

وذكرت إذاعة "شام إف إم" المحلية، أنّ هجوماً إسرائيلياً استهدف قرية الجماسة بريف طرطوس الجنوبي، مضيفة أن "الدفاعات الجوية تصدت لعدد من الصواريخ"، دون أن ترد معلومات عن إصابات.

من جهتها، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر أمني رفيع المستوى قوله إن الدفاعات الجوية للنظام السوري تصدت لهجوم استهدف نقاطاً في ريف طرطوس، مشيراً إلى أن الهجوم جاء "عبر طائرات إسرائيلية أطلقت عدداً من الصواريخ من المياه الدولية قبالة السواحل السورية".

وزعم المصدر أن "الصواريخ الاعتراضية للدفاع الجوي للنظام السوري تصدت لمعظم الصواريخ المعادية، وأسقطتها قبل وصولها إلى هدفها".

وأفادت مصادر محلية في طرطوس بسماع دوي انفجارات في قرية الجماسة، وأعقب ذلك سماع أصوات سيارات الإسعاف والإطفاء تتوجه إلى المنطقة، في حين أشارت حسابات موالية على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن القصف تم بطائرات مسيرة، في حين تحدثت حسابات أخرى بأن القصف جاء من زوارق بحرية.

الغارات الإسرائيلة على سوريا

وفي شهر آب الماضي، شنت إسرائيل أربع هجمات على مناطق سيطرة النظام السوري، كان آخرها في 28 من آب، حيث استهدف الطائرات الإسرائيلية مطار حلب الدولي، وأخرجته عن الخدمة.

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع لجيش النظام السوري وأهدافاً إيرانية، بما في ذلك "حزب الله" اللبناني، من بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.