icon
التغطية الحية

قصف إسرائيلي يخرج مطار حلب الدولي عن الخدمة

2023.08.28 | 09:14 دمشق

آخر تحديث: 28.08.2023 | 10:21 دمشق

مطار حلب الدولي
مطار حلب الدولي
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

خرج مطار حلب الدولي عن الخدمة، اليوم الإثنين، إثر قصف قالت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري إن "إسرائيل شنته من جهة البحر المتوسط، غربي اللاذقية".

وذكرت وكالة أنباء النظام "سانا" نقلاً عن مصدر عسكري بوزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، أن "القصف الإسرائيلي استهدف مطار حلب الدولي، مما أدى إلى "حدوث أضرار مادية بمدرج المطار وخروجه عن الخدمة". 

خروج مطار حلب

وكان الجيش الإسرائيلي نفذ في 2 أيار الماضي هجوماً جوياً برشقات من الصواريخ مستهدفاً مطار حلب الدولي وعدداً من النقاط العسكرية في محيط حلب، أدى إلى مقتل عسكري من قوات النظام السوري وإصابة خمسة آخرين ومدنيين وخروج المطار عن الخدمة، وفقاً لوكالة "سانا".

وذكر موقع "ألما" الإسرائيلي، المتخصص بتسريب التقارير الاستخبارية، أن الهجوم الأخير على مطاري حلب والنيرب جاء بمعلومات استخبارية دقيقة تشير إلى وجود أسلحة إيرانية متطورة في المطار، مضيفاً أن الإيرانيين نقلوا أسلحة، من بينها طائرات مسيّرة قتالية من مطار الجراح العسكري إلى مطار النيرب العسكري شرقي حلب، عبر شاحنات للتمويه بأنها شحنات أغذية ومساعدات.

استهداف مستمر

وهذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها إسرائيل المطارات في سوريا، وسبق أن قصفت مطار دمشق، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة أكثر من مرة.

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع لجيش النظام السوري، وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، من بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.