icon
التغطية الحية

مقتل امرأة روسية بحادثة طعن في مخيم الهول بالحسكة

2020.10.17 | 10:50 دمشق

نساء عناصر تنظيم الدولة في مخيم الهول
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتلت امرأة من الجنسية الروسية في مخيم الهول الذي تديره "الإدارة الذاتية" في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة من المخيم لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم السبت، إن امرأة من عائلات مقاتلي تنظيم الدولة قتلت في وقت متأخر من ليل الخميس الفائت وهي من الجنسية الروسية في العقد الثالث من العمر.

في السياق ذاته، أكد مصدر من الهلال الأحمر الكردي في المخيم تعرض السيدة لضربات في الرأس وفي أجزاء مختلفة من الجسم يرجح أن تكون السبب في وفاتها، ونقلت الجثة إلى براد المستشفى الوطني في الحسكة حيث تُحفظ جثامين الموتى.

اقرأ أيضاً.. مقتل عنصر من "قسد" بالسلاح الأبيض في مخيم الهول بالحسكة

وسبق أن قضى شابان وامرأة، في 19 من أيلول 2020، برصاص وسكاكين مجهولين في مخيم الهول للنازحين السوريين واللاجئين العراقيين جنوبي الحسكة.

وقضى ثلاثة نازحين "شاب وفتاتان" برصاص مجهولين في الـ 12 من أيلول الفائت داخل مخيم الهول، حيث تنحدر إحداهما من محافظة حلب وتبلغ من العمر 18 عاماً، في حين ينحدر الشاب والفتاة الأخرى من العراق وهم بعمرالـ 23 والـ 16 عاماً.

ويضمّ مخيم الهول يضم أكبر عدد مِن نساء وأطفال عناصر تنظيم "الدولة" الذين يصل عددهم إلى نحو 11 ألف شخص مِن السوريين والعراقيين (ضمنهم 2000 من الأجانب)، ووفقاً لـ إدارة المخيم، يصل مجموع قاطنيه إلى أكثر من 65 ألف شخص، موزعين في 13 ألف خيمة، بينهم أكثر من 40 ألف طفل مِن 60 جنسيّة، كما أنّ قاطنيه يعانون ظروفاً إنسانية صعبة.

اقرأ أيضاً..  العثور على جثث شاب وفتاتين في مخيم الهول

اقرأ أيضاً.. لاجئ عراقي يتعرض للطعن ويصاب بجروح بالغة في مخيم الهول