icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية" تنقل أطفالاً من مخيم الهول إلى سجن شرق الحسكة

2020.10.05 | 10:54 دمشق

أطفال مخيم الهول
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

نقلت أجهزة أمن "الإدارة الذاتية" أطفالاً من مخيم الهول التي تديره الى مدرسة في بلدة تل معروف شرق الحسكة حولتها في وقت سابق إلى سجن خاص للأحداث.

وقال مصدر من الأجهزة الأمنية التابعة لـ "قسد" إنهم نقلوا مساء أمس الأحد،  18 طفلاً من القسم السادس في مخيم الهول إلى مدرسة محمد معشوق في منطقة تل معروف، بعد أن حولتها إلى سجن للأحداث في وقت سابق.

وأضاف  المصدر، أن الغاية من نقلهم هي إخضاعهم لدورات إعادة تأهيل تحت إشراف كوادر من "الوحدات الكردية" مشيراً إلى أن جميع الأطفال الذين نقلهم دون سن الرابعة عشرة من بينهم ست إناث من جنسيات مختلفة.

ويضم القسم السادس بمخيم الهول أطفالاً ونساء تحتجزهم "الوحدات الكردية" بتهمة انتماء أزواجهم أو آبائهم إلى تنظيم الدولة.

وسبق أن اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" أحد المسؤولين الأمنيين في مخيم الهول شرقي الحسكة، لتورطه بعمليات تهريب عائلات تنظيم "الدولة" خارج المخيم.

ويعتبر مخيم الهول من أخطر المخيمات في سوريا، إذ نشط المخيم بشكل فعلي بعد سيطرة " قوات سوريا الديمقراطية  - قسد" على آخر معاقل "تنظيم الدولة" في بلدة  الباغوز شرقي دير الزور، وافتتحت "قسد" مخيم الهول منتصف نيسان 2016، لغرض استقبال النازحين الفارين من مناطق خاضعة لتنظيم "الدولة" واللاجئين العراقيين من المدن الحدودية القريبة من بلدة الهول شرقي الحسكة.