icon
التغطية الحية

معلقاً على أحداث غزة.. محمد صلاح يكسر صمته ويناشد قادة العالم |فيديو

2023.10.19 | 15:49 دمشق

معلقاً على أحداث غزة.. محمد صلاح يخرج عن صمته برسالة قوية
معلقاً على أحداث غزة.. محمد صلاح يخرج عن صمته برسالة قوية
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

خرج لاعب منتخب مصر محمد صلاح ومحترف نادي ليفربول الإنكليزي عن صمته، ونشر مقطع فيديو عبر حساباته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، دان فيه الوضع الذي سبّبه الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مطالباً بإدخال المساعدات إلى القطاع بصورة فورية.

وخلال الأيام الأخيرة تعرض صلاح (31 عاماً) لانتقادات واسعة، بسبب صمته وعدم دعمه للشعب الفلسطيني، رغم مرور عدة أيام على العدوان الإسرائيلي على غزة، قبل أن يخرج، يوم أمس الأربعاء، في مقطع فيديو، يناشد فيه قادة العالم ويدعوهم للاتحاد، تجنباً لوقوع المزيد من الضحايا الأبرياء.

وبدأ "صلاح" مقطع الفيديو قائلاً: "ليس من السهل أبداً الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة.. شهدنا في الأيام السابقة عنفاً شديداً ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يُمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع".

وأضاف: "جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها.. يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تنقطع أواصرها!".

محمد صلاح: "يجب إدخال المساعدات إلى غزة فوراً"

وشدّد "صلاح" على ضروروة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة بشكل سريع، مردفاً: "يمر سكان عزة بأوضاع مزرية، وبالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة بالمستشفى.. يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فوراً.. يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فوزاً".

وختم محمد صلاح رسالته مطالباً قادة وحكام العالم بالتكاتف والتعاون والتحرك بشكل عاجل لمنع وقوع المزيد من المجازر بحق الأبرياء، مؤكداً أن الإنسانية يجب أن تسود في كل أرجاء العالم.

يأتي حديث قائد منتخب مصر بعد أيام من تبرعه بمبلغ مالي كبير لمؤسسة "الهلال الأحمر"، من أجل توفير المساعدات الإنسانية، بحسب ما أفاد به المدير التنفيذي للمؤسسة، رامي الناظر.

النجوم العرب والعالميون يتضامنون مع فلسطين

بهذا الفيديو انضم محمد صلاح إلى كوكبة من النجوم العرب والعالميين، الذين عبّروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في محنته.

وكان عدد من نجوم الكرة مثل المصري محمد النني محترف أرسنال الإنكليزي، ومواطنه مصطفى محمد محترف نانت الفرنسي، والجزائري رياض محرز محترف الأهلي السعودي، أعلنوا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، بعد العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي راح ضحيته الآلاف من الأبرياء.