icon
التغطية الحية

بعد الانتقادات.. محمد صلاح يُظهر تضامنه مع أهالي غزة |فيديو

2023.10.16 | 11:57 دمشق

بعد الانتقادات.. محمد صلاح يُظهر تضامنه مع أهالي غزة
بعد الانتقادات.. محمد صلاح يُظهر تضامنه مع أهالي غزة
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أظهر نجم نادي ليفربول الإنكليزي وقائد منتخب مصر محمد صلاح تضامنه مع أهالي غزة، بعد انتقادات كبيرة تعرّض لها إثر امتناعه عن التعليق على العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وقال المدير التنفيذي للهلال الأحمر في مصر رامي الناظر، يوم الأحد، إنّ "النجم المصري محمد صلاح تبرّع لصالح أهل غزة من خلال الهلال الأحمر".

وبين "الناظر" في تصريحاته، أنّ "صلاح تبرع لمؤسسة الهلال الأحمر المصري من أجل توفير المساعدات للشعب الفلسطيني"، في خطوة تضامنية جاءت بعد الأحداث الأخيرة.

ولم يكشف "الناظر" عن المبلغ المالي الذي تبرّع به نجم ليفربول، مشيراً إلى أنّ "عملية التبرع تمت عبر أحد الوسطاء المقرّبين من أسرة اللاعب ولم تتم عبره مباشرة".

انتقادات واسعة ضد محمد صلاح

خلال الأيام الأخيرة شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة انتقادات واسعة ضد محمد صلاح، بسبب صمته وعدم دعمه للشعب الفلسطيني، رغم مرور تسعة أيام على العدوان الإسرائيلي بحق الأهالي في قطاع غزة.

يشار إلى أنّ قائد منتخب مصر محمد صلاح يقيم حالياً في الإمارات برفقة منتخب بلاده استعداداً لخوض مباراة ودية ضد منتخب الجزائر، اليوم الإثنين، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.

الهجوم الإسرائيلي على غزة

منذ 7 تشرين الأول الجاري، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات "انتقامية" على غزة، أدّت في حصيلة غير نهائية، إلى مقتل 2670 فلسطينياً بينهم نحو 700 طفل، وإصابة 9600 آخرين، في حين تجاوز عدد النازحين من منازلهم في غزة حاجز 400 ألف فلسطيني.

ويعاني أهالي غزة، وهم نحو 2.2 مليون فلسطيني، من أوضاع معيشية متدهورة جداً من جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل، منذ العام 2006.