icon
التغطية الحية

رياض محرز يتضامن مع فلسطين بعد "طوفان الأقصى".. ماذا فعل؟

2023.10.11 | 12:42 دمشق

رياض محرز يتضامن مع فلسطين بعد "طوفان الأقصى".. ماذا فعل؟
رياض محرز يتضامن مع فلسطين بعد "طوفان الأقصى".. ماذا فعل؟
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

عبر النجم الجزائري رياض محرز محترف نادي الأهلي السعودي، عن تضامنه مع فلسطين في ظل عملية "طوفان الأقصى" واستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك عبر صورة نشرها عبر حسابه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر خاصية القصص القصيرة (ستوري) في "إنستغرام"، شارك رياض محرز صورة يظهر فيها المسجد الأقصى مع آية من القرآن الكريم: "ألا إن نصر الله قريب"، ووضع أسفل الصورة "إيموجي" ليد تدعو وبجانبها علم فلسطين.

رياض محرز يتضامن مع فلسطين

وعادة ما يتفاعل ويتضامن النجم الجزائري مع "القضية الفلسطينية"، وذلك عبر مواقع التواصل الإجتماعي أو على أرض الواقع، حيث رفع محرز في تجربته الاحترافية السابقة مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، العلم الفلسطيني وجال به أطراف الملعب.

وانضم محرز إلى قائمة اللاعبين والأندية والجماهير الذين وجهوا رسائل دعم وتضامن مع فلسطين منذ الإعلان عن عملية "طوفان الأقصى"، يوم السبت الماضي.

"طوفان الأقصى"

وصباح السبت الفائت، أطلقت "كتائب عز الدين القسّام" - الجناح العسكري لـ حركة "حماس" - في قطاع غزة المحاصر، عملية "طوفان الأقصى"، التي جاءت ردّاً على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، خاصةً المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، التي يواصل من خلالها شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة المُحاصر، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، من جراء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ عام 2006.