icon
التغطية الحية

طوفان الأقصى.. جماهير الرجاء المغربي تتضامن مع فلسطين على طريقتها الخاصة |فيديو

2023.10.09 | 16:36 دمشق

طوفان الأقصى.. جماهير الرجاء المغربي تتضامن مع فلسطين على طريقتها الخاصة
طوفان الأقصى.. جماهير الرجاء المغربي تتضامن مع فلسطين على طريقتها الخاصة
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

عبرت جماهير نادي الرجاء المغربي عن دعمها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوان غاشم من الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة المحاصر براً وجواً وبحراً.

ورفع أنصار نادي الرجاء المغربي "علم فلسطين" وذلك خلال المباراة التي جمعت فريقهم، يوم الأحد، بفريق المغرب التطواني، ضمن المرحلة السادسة من الدوري المغربي، كما رددوا شعارات داعمة لفلسطين ومنددة بالعدوان الإسرائيلي.

وفي الدقيقة السابعة من المباراة، هتفت جماهير الرجاء بأغنية "رجاوي فلسطيني"، المعروفة على مستوى الوطن العربي، والتي يرددها أنصار الرجاء عادة تعبيراً عن دعمهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد الهجمات الإسرائيلية.

وتعمدت جماهير الرجاء اختيار الدقيقة السابعة من المباراة في إشارة منهم إلى تاريخ شن المقاومة الفلسطينية لهجومها المباغت (عملية طوفان الأقصى) ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي خطوة أنصار الرجاء رداً على العدوان الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وراح ضحيته حتى الآن أكثر من 500 شهيد وآلاف الجرحى، وذلك بحسب آخر الإحصائيات التي أعلنت عنها وزارة الصحة في غزة.

عملية طوفان الأقصى

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية "السيوف الحديدية"، قائلا في بيان، إن طائراته "بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل أكثر من 500 فلسطينياً وإصابة آلاف آخرين، فيما أفادت هيئة البث الحكومية الإسرائيلية بمقتل ما لا يقل عن 800 وإصابة أكثر من 2400 آخرين في إسرائيل.