icon
التغطية الحية

مظاهرة ضد قسد احتجاجاً على تهجير أهالي حي الموح في بلدة أبو حمام بدير الزور

2022.07.06 | 15:40 دمشق

هدم المنازل
مظاهرة ضد هدم المنازل في حي الموح بريف دير الزور (خاص تلفزيون سوريا)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

خرج العشرات من الأهالي، اليوم الأربعاء، بمظاهرة ضد "قوات سوريا الديمقراطية" احتجاجاً على تهجير أهالي حي الموح في بلدة أبو حمام شرقي دير الزور.

وقالت مصادر محلية وناشطون، لـ موقع تلفزيون سوريا إن العشرات خرجوا بمظاهرة احتجاجية للمطالبة بمحاسبة "قسد" على تهجير أهالي حي الموح في بلدة أبو حمام، كما طالب الأهالي التحالف الدولي بمحاسبة "قسد" على تفجير منازل وتهجير الأهالي من الحي.

وقبل أيام أفرجت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عن الشاب حاتم المدلول، وذلك بعد اعتقاله على خلفية ظهوره على شاشة تلفزيون سوريا يتحدث فيها عن سياسة "قسد" في تفجير المنازل، واعتقلت "قسد" الشاب حاتم المدلول منتصف حزيران الماضي، بعد انتقاده السياسة التي تتبعها من خلال تفجير منازل الأهالي بحي الموح في بلدة أبو حمام بريف دير الزور.

وسبق أن خرجت في الـ 9 من حزيران الفائت مظاهرات في مناطق متفرقة من محافظة دير الزور، احتجاجاً على سياسات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" و"الإدارة الذاتية" وتردي الأوضاع المعيشية في ظل الارتفاع الكبير بالأسعار.

كذلك شهدت معظم هذه البلدات مظاهرات خلال الأشهر الماضية، احتجاجاً على سياسات القمع من قبل وحدات حماية الشعب واعتقال العديد من الأشخاص بحجة الانتماء إلى تنظيم الدولة، ورفضاً لسياسات الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا وعدم تقديم خدمات تُذكر للأهالي في المناطق التي دُمّرت بسبب معارك التحالف و"قسد" ضد التنظيم.