icon
التغطية الحية

مظاهرات في دير الزور ضد "قسد" وتردي الأوضاع المعيشية

2020.06.09 | 11:27 دمشق

photo_2020-06-09_01-59-10.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

خرجت يوم أمس الإثنين مظاهرات في مناطق متفرقة من محافظة دير الزور، احتجاجاً على سياسات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" و"الإدارة الذاتية" وتردي الأوضاع المعيشية في ظل الارتفاع الكبير بالأسعار.

وقالت شبكات إخبارية محلية إن مظاهرات خرجت يوم أمس في مدن وبلدات الشحيل والصبحة والعزبة والدحلة وجديد عكيدات والكسرة ومحيميدة، في ريفي دير الزور الشمالي والشرقي، نددت بفساد المجالس المحلية التابعة لـ "الإدارة الذاتية"، وعدم اتخاذ أي إجراءات لتحسين الأوضاع المعيشية المتردية واستمرارها بفرض الضرائب.

 

 

وسبق أن شهدت معظم هذه البلدات مظاهرات خلال الأشهر الماضية، احتجاجاً على سياسات القمع من قبل وحدات حماية الشعب واعتقال العديد من الأشخاص بحجة الانتماء لتنظيم الدولة، وكذلك رفضاً لسياسات الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا وعدم تقديم خدمات تُذكر للأهالي في المناطق التي دُمّرت بسبب معارك التحالف و"قسد" ضد التنظيم.

وشهدت معظم مدن وبلدات شمال شرقي سوريا، حالة إغلاق للأسواق والمحال التجارية، بسبب انهيار سعر صرف الليرة السورية التي وصلت إلى عتبة الـ 3500 أمام الدولار الأميركي، وما ترتّب على ذلك من ارتفاع أسعار المواد جميعها لأضعاف.