icon
التغطية الحية

مظاهرات في ريف درعا تضامناً مع بلدة "كناكر" بريف دمشق الغربي

2020.10.02 | 23:53 دمشق

102722896_574846263436108_2819634468336552219_o.jpg
مظاهرة ليلية في درعا (إنترنت)
درعا- خاص
+A
حجم الخط
-A

شارك العشرات من شبّان مدينة طفس بريف درعا، مساء اليوم الجمعة، في تظاهرة جابت بعض أحياء المدينة، للتنديد بالنظام السوري وتضامناً مع بلدة "كناكر" بريف دمشق الغربي.

وأفاد مصدر محلي لتلفزيون سوريا أن المتظاهرين هتفوا بإسقاط النظام وطالبوا بخروج الميليشيات الطائفية من سوريا، والإفراج الفوري عن المعتقلين.

وأضاف المصدر أن المتظاهرين كانوا قد خرجوا في المرة الأولى عقب انتهاء صلاة الجمعة، ليعودوا ويتظاهروا مجدداً خلال ساعات المساء، رافعين لافتات كتب عليها عبارات تضامن مع بلدة "كناكر" التي تشهد حصاراً خانقاً من قوات نظام الأسد تمهيداً لاقتحامها.

اقرأ أيضاً: أهالي كناكر يحذرون من كارثة إنسانية في حال استمر النظام بحصارهم

ولفت المصدر إلى خروج تظاهرات في مدن وبلدات أخرى في ريف محافظة درعا، بالإضافة إلى المدينة التي شهدت مظاهرة في درعا البلد بعد صلاة الجمعة.

التظاهرات التي شهدتها مدينة طفس اليوم تتزامن مع انتشار أنباء تتحدث عن عروض تسوية مع الفصائل الموجودة داخل بلدة كناكر، تضمّنت خياراً بنقل كل من لا يرغب بالتسوية إلى بلدة طفس في ريف درعا.

وتتعرض بلدة كناكر بريف دمشق الغربي، لحصار مطبق من قبل قوات نظام الأسد تمهيداً لاقتحامها، بعد أن شهدت البلدة احتجاجات ضد نظام الأسد خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضاً: قوات النظام تتحضر لاقتحام بلدة كناكر في ريف دمشق