icon
التغطية الحية

مطعم سوري يتعرض لهجوم مسلّح في إسطنبول | فيديو

2023.09.18 | 14:06 دمشق

استهداف مطعم سوري في إسطنبول
استهداف مطعم سوري في إسطنبول
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • مسلّح تركي هاجم مطعماً سورياً في منطقة إسنلار وسط إسطنبول.
  • المهاجم أطلق الرصاص داخل مطعم "النزهة" الذي يمتلكه سوريون.

تعرّض مطعم سوري لهجوم مسلّح نفّذه مواطن تركي، اليوم الإثنين، في منطقة إسنلار وسط مدينة إسطنبول غربي تركيا.

وأظهرت تسجيلات مصوّرة مواطنين أتراك يهاجمون مطعم "النزهة" الذي يمتلكه سوريون في إسنلار، وذلك عبر إطلاق عدة رصاصات داخل المطعم.

ونقلت صفحة "كوزال" المختصة بنقل أخبار السوريين في تركيا، عن مالك المطعم، أن مواطناً تركياً دخل إلى المطعم وسأل عن شخص سوري، ومن ثم بدأ بإطلاق النار بهدف التخريب.

استهداف المطاعم السورية

في حادثة سابقة، أوقفت السلطات التركية مواطناً تركياً هاجم مطعماً سورياً في منطقة سلطان غازي بمدينة إسطنبول، قبل أن تُطلق سراحه لاحقاً بشرط الرقابة القضائية.

وهاجم المواطن التركي المطعم مطلقاً عبارات عنصرية قائلاً: "ستعودون إلى بلادكم، لا مكان لكم هنا" ومن ثم أقدم على تحطيم المكان واعتدى على الزبائن الموجودين بداخله.

حملات العنصرية في تركيا

تشهد تركيا تصاعداً في حملات العنصرية والتمييز ضد اللاجئين السوريين بشكل خاص والعرب بشكل عام، وهذا التصاعد تزايد بشكل واضح مع اقتراب الانتخابات في البلاد، سواء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية أو الانتخابات المحلية.

وتؤدي الحملات العنصرية إلى وقوع العديد من حوادث الاعتداء، إذ يتعرض اللاجئون السوريون لاعتداءات جسدية في الطرقات ووسائل النقل العامة، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى إصابات خطيرة وحتى الوفاة.