icon
التغطية الحية

مشادة كلامية بين أوزداغ وأكشنار تبادلا فيها الاتهامات بالعنصرية تجاه السوريين

2022.03.24 | 16:22 دمشق

5.jpg
رئيس حزب النصر أوميت أوزداغ، رئيسة حزب الخير ميرال أكشنار (تعديل: تلفزيون سوريا)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

هاجم رئيس حزب "النصر" التركي المعارض، أوميت أوزداغ، رئيسة حزب "الخير"، ميرال أكشنار، بعد انتقادها اللاذع لحزب النصر واصفة أنه متخلف وقادم من العصور الوسطى.

ودعا أوزداغ في فيديو نشره على حسابه في موقع "تويتر"، أمس الأربعاء، أكشنار إلى مناظرة تلفزيونية، وسط تبادلهما الاتهامات بالعنصرية وخاصة تجاه وجود السوريين في تركيا.

وكانت أكشنار وصفت حزب النصر، في وقت سابق، بأنه يفكر بعقلية القرون الوسطى والعقلية "القذرة" التي تستخدم لغة تمييزية ضد اللاجئين السوريين.

 وقال رئيس حزب النصر موجهاً خطابه لأكشنار، إذا كانت لديك الجرأة تعالي لنتحدث في هذا الموضوع عبر التلفاز.

 وأضاف أن من "يفكر بعقلية القرون الوسطى هم أولئك السياسيون الذين يتعاونون مع التنظيمات الإرهابية من دون خجل، وأولئك الذين لا يعزون أمهات الأتراك حين يقتل السوريون أولادهن من أمثال ميرال أكشنار".

وشدد رئيس حزب النصر على أنه سيعمل على ترحيل السوريين من بلاده بشكل قانوني، ضمن خطته التي يطلق عليها اسم مشروع "قلعة الأناضول" لإغلاق تركيا أمام الهجرة غير الشرعية على حد وصفه.

يذكر أن كلا الحزبين النصر والخير من أحزاب المعارضة التي تناهض سياسة حزب العدالة والتنمية الحاكم في استيعاب اللاجئين السوريين، الذين تحولوا في السنوات الأخيرة إلى ورقة مساومة يتراشقها السياسيون الأتراك لأغراض انتخابية.

من جهتها، تدعو رئيسة حزب الخير، ميرال أكشنار، إلى إعادة السوريين إلى بلادهم، وطالبت البرلمان التركي العام الماضي بتكليفها بالنيابة عن الجمهورية التركية للتواصل مع بشار الأسد، بهدف إقناعه لترتيب عودة اللاجئين.

كما نظم رئيس حزب النصر المعارض، أوميت أوزداغ، حملة مناهضة للسوريين بهدف جمع ملايين التواقيع من مختلف الولايات التركية للمطالبة بترحيل اللاجئين السوريين من البلاد.