icon
التغطية الحية

مذكراً بجرائم روسيا في سوريا.. ماذا قال مندوب أوكرانيا بالأمم المتحدة؟ | فيديو

2022.10.11 | 12:43 دمشق

  سيرغي كيسليتسيا
سيرغي كيسليتسيا
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال سيرغي كيسليتسيا ممثل أوكرانيا في الأمم المتحدة، إن الوفد الروسي ترك خلفه ذيلاً من الدماء عند دخوله الجمعية العامة وامتلأت القاعة برائحة اللحم البشري المحترق. هذا ما تحملناه طويلاً في سوريا، وهذا ما يحدث اليوم في أوكرانيا".

وقال المندوب الأوكراني بعد الهجمات الصاروخية التي شنتها روسيا على مدن أوكرانية عدة خلال حديثه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الإثنين، "أثبتت روسيا مرة أخرى أنها دولة إرهابية ينبغي ردعها بأشد الوسائل الممكنة"، وفق وكالة "أ ف ب".

كذلك اتهم روسيا بالسعي لتدمير الأمم المتحدة ومحاولة إعادة إحياء العقيدة السوفييتية، مشيراً إلى أن العقيدة الروسية تعارض ميثاق الأمم المتحدة.

وجه روسيا الحقيقي

وبشأن هجمات أمس الاثنين، قال مندوب أوكرانيا بالأمم المتحدة إن الاعتداءات التي شنتها روسيا تكشف عن وجهها الحقيقي.

وفي وقت سابق، أمس الإثنين، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن بلاده "لن تخيفها الضربات الروسية الكثيفة التي طالت منشآت كبيرة للطاقة، وأودت بحياة ما لا يقل عن عشرة أشخاص".

وأكد زيلينسكي، بتصريحات له "لا يمكن إخافة أوكرانيا بل ستزداد وحدة. لا يمكن لجم أوكرانيا"، واعداً بمعارك مؤلمة أكثر للقوات الروسية على الجبهة.

حرب روسيا في سوريا وأوكرانيا

الجدير بالذكر أن روسيا تدخلت عسكرياً في سوريا في 30 أيلول عام 2015، لمساندة النظام السوري في حربه ضد الثورة السورية، مستخدمة جميع أنواع الأسلحة ومتسببة بارتكاب جرائم حرب وانتهاكات بحقوق الإنسان وخسائر هائلة في الأرواح ودمار أحياء ومدن على رؤوس ساكنيها.

وفي 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية مشددة على موسكو.